الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقل الأسير البرغوثي لتحقيق "المسكوبية" وتمديد اعتقال والده

نشر بتاريخ: 08/01/2019 ( آخر تحديث: 08/01/2019 الساعة: 14:56 )
نقل الأسير البرغوثي لتحقيق "المسكوبية" وتمديد اعتقال والده
رام الله- معا- قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، أن سلطات الاحتلال نقلت الأسير عاصم البرغوثي (33 عاماً) إلى مركز تحقيق "المسكوبية".
وأصدرت سلطات الاحتلال أمراً يقضي بمنعه من لقاء المحامي، فيما مددت المحكمة العسكرية التابعة للاحتلال في "عوفر" والده الأسير عمر البرغوثي (66 عاماً) لمدة (72) ساعة إضافية تمهيداً لتحويله إلى الاعتقال الإداري.
ولفت نادي الأسير إلى أن حصيلة حالات الاعتقال في بلدة كوبر قضاء محافظة رام الله والبيرة، وصلت إلى (40) حالة منذ تاريخ استشهاد الشاب صالح البرغوثي في الثاني عشر من كانون الأول 2018، وكان آخرهم شقيقه عاصم الذي اُعتقل الليلة الماضية. وبذلك يصبح الأب وأبنائه الـ3 رهن الاعتقال، حيث اُعتقل في وقت سابق نجليه عاصف ومحمد.
وذكر نادي الأسير أن الأسير عمر البرغوثي تعرض لتحقيقٍ قاسٍ ومتواصل منذ قرابة الشهر في زنازين معتقل "المسكوبية"، دون أدنى مراعاة لوضعه الصحي الصعب.
يُشار إلى أن عاصم البرغوثي أسير محرر قضى سابقاً في معتقلات الاحتلال (11) عاماً وأُفرج عنه بعد انتهاء محكوميته في نيسان 2018، فيما قضى والده عمر البرغوثي أكثر من (26) عاماً في الأسر بين أحكام واعتقال إداري.