الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبكة تحذر من خطورة تطورات الاوضاع في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 08/01/2019 ( آخر تحديث: 08/01/2019 الساعة: 22:41 )
غزة- معا أعربت شبكة المنظمات الاهلية عن قلقها العميق تجاه التطورات المتلاحقة في قطاع غزة وبخاصة قيام الاجهزة الامنية في القطاع بشن حملة استدعاءات واعتقالات بين صفوف قيادات واعضاء حركة فتح وانسحاب موظفي السلطة الوطنية الفلسطينية من معبر رفح وعودة الخطاب التوتيري التحريضي.

وأشارت الشبكة في بيان وصل معا الى خطورة هذه التطورات وتداعياتها وبخاصة على واقع الحريات وحقوق الانسان والاوضاع الحياتية المتدهورة على كافة المستويات لابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وكذلك تعميق حالة الانقسام السياسي.
وأكدت الشبكة على ان هذه الاجراءات تخدم الاحتلال وسياساته الرامية الى تفتيت وضياع الهوية الوطنية وتعميق الانقسام بين الفلسطينين والانقضاض على حقوقهم المشروعة.
وطالبت الشبكة بضرورة الوقف الفوري للاعتقالات والاستدعاءات السياسية وعودة موظفي السلطة الوطنية الى معبر رفح والابتعاد عن اية اجراءات تمس حياة المواطنين.

كما طالبت بوقف لغة التحريض عن الخطاب السياسي والعودة الفورية الى حوارات المصالحة وتنفيذ اتفاقاتها بما يحقق الوحدة الوطنية وتوفير مقومات الصمود لابناء شعبنا في مواجهة الاحتلال ومخططاته.
ودعت الشبكة الى ضرورة تكاتف الجهود الوطنية من اجل مواجهة هذه الحالة المتردية واحترام سيادة القانون وحماية الحقوق والحريات.