الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاشغال يطلع على الاوضاع الاقتصادية في محافظة أريحا

نشر بتاريخ: 02/03/2008 ( آخر تحديث: 02/03/2008 الساعة: 15:46 )
رام الله- معا- أكد كمال حسونة وزير الأشغال العامة والإسكان والاقتصاد الوطني والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على اهتمامه بمتابعة الاقتراحات والتصورات التي استمع اليها واطلع عليها ميدانيا من مختلف المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص في محافظة أريحا، موضحا أنه سيعمل جاهدا على متابعة هذه الاقتراحات خصوصا على المستوى الاقتصادي ومستوى المشاريع التطويرية في قطاع البنية التحتية.

واعرب عن تضامنه الكامل مع المواطنين في قطاع غزة الذين يتعرضون لعدوان متواصل على مدار الأيام الثلاثة الماضية، مؤكدا على ضرورة وقف العدوان وإعادة فتح المعابر لتسهيل حركة البضائع.

جاء ذلك خلال قيامه بجولة في محافظة أريحا أطلع خلالها على الوضع الاقتصادي وواقع البنية التحتية فيها.

واستهل زيارته بزيارة مقر محافظة أريحا والأغوار الشمالية حيث التقى المحافظ عريف الجعبري الذي استعرض أمام الوزير والوفد المرافق احتياجات المحافظة للمشاريع التطويرية والتي اعتبرها أولوية مثل المنطقة الصناعية وغيرها من المشاريع، واستعرض المعوقات التي تعترض مشاريع المحافظة.

وتفقد الوزير حسونة إدارة المعابر للأطلاع على أوضاعها وبحث آليات التسهيل على المواطنين اثناء سفرهم عبر معبر الكرامة، وقدم نظمي مهنا مدير عام المعابر صورة عن واقع المعابر وحجم العمل وتصورات لسبل توفير الراحة للمسافرين.

كما زار الوزير حسونة والوفد المرافق له المشروع الأنشائي العربي واستمعوا لشرح عن واقع مصنع الألبان ومشتقات الحليب في المشروع والمشاكل التي يتعرض لها جراء المصاعب التي تواجهه في عملية التسويق، وطالبوا الوزير توفير المساعدة لتسويق كميات الحليب المنتجة في المحافظات الأخرى.

كما زار مصنع الحديد في المحافظة والتقى مديره العام المهندس يعقوب حسونة واطلعوا على سير العمل في المصنع وخططه التطويرية.

ورافق الوزير حسونة الدكتور جواد ناجي وكيل وزارة الاقتصاد الوطني، والمهندسة غادة عبد ربه مديرة مديرية الأشغال العامة والإسكان في محافظة أريحا والأغوار الشمالية، ومدير مكتب وزارة الاقتصاد الوطني في المحافظة، ومديري الدوائر الحكومية في المحافظة.

وجاء في بيان صحفي صادر عن دائرة العلاقات العامة في وزارة الأشغال العامة والإسكان أن هذه الجولة التفقدية التي قام بها الوزير كمال حسونة هي من ضمن سلسة جولات يقوم بها في مختلف المحافظات للإطلاع على الأوضاع الاقتصادية والبنية التحتية، والاستماع إلى اقتراحات وتصورات المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص من أجل النهوض بالوضع الاقتصادي ومتابعة أنجاز مشاريع في قطاع البنية التحتية.

واضاف البيان أن الوزير حسونة سيشارك نهاية هذا الأسبوع في معرض الصناعات الفلسطينية في العاصمة البريطانية لندن الذي تنظمه السفارة الفلسطينية في المملكة المتحدة بالتعاون والتنسيق مع مركز التجارة الفلسطيني - بال تريد، والغرفة التجارية الصناعية في محافظة بيت لحم، وعدد من المؤسسات الشريكة في المملكة المتحدة. وسيفتتح المعرض في الخامس من الشهر الجاري حتى التاسع منه، ويشارك في المعرض ثلاثين شركة تنتج المواد القابلة للتصدير في السوق البريطانية والأوروبية.