الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مذكرة تفاهم بين "الحكم المحلي" و"النقابة الوطنية"

نشر بتاريخ: 13/01/2019 ( آخر تحديث: 13/01/2019 الساعة: 14:53 )
مذكرة تفاهم بين "الحكم المحلي" و"النقابة الوطنية"
رام الله- معا-  التقى وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، اليوم الأحد، مع القائم بأعمال رئيس النقابة الوطنية لموظفي الهيئات المحلية وأعضاء النقابة.
وحضر اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة في مدينة البيرة، وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، ووكيل وزارة العمل سامر سلامة، ورئيس اتحاد الهيئات المحلية المهندس موسى حديد، والأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، والوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، وطواقم وزارة الحكم المحلي.
ويأتي هذا اللقاء تتويجاً لسلسلة اللقاءات التي جرت بين الوزارة والنقابة الوطنية تم خلالها مناقشة مجموعة من ملاحظات النقابة على عدد من مواد نظام موظفي الهيئات المحلية وقد تم التوافق على التعديلات التي تبدد الغموض والقصور الذي شاب بعض مواد النظام وبدوره صادق مجلس الوزراء على النظام المعدل الذي دخل حيز التنفيذ من بداية هذا العام 2019.
وشمل لقاء اليوم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الوزارة والنقابة الوطنية حول الحقوق المكتسبة لموظفي الهيئات المحلية.
وأكد الطرفان على أن نظام موظفي الهيئات المحلية بتعديلاته ومذكرة التفاهم حول الحقوق المكتسبه ينهيان جميع الخلافات النقابية السابقه ويفتحان صفحة جديده من التعاون المشتركة حفاظاً على مقدرات الهيئات المحلية وعلى قدرتها بالاستمرار في تقديم الخدمات للمواطنين.