الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب الاقصى - مجموعة مسعود عياد تتبنى العمليات فمن هو الشهيد مسعود عياد؟

نشر بتاريخ: 16/10/2005 ( آخر تحديث: 16/10/2005 الساعة: 21:11 )
بيت لحم -معا -في 13/2/2001 أقدمت القوات الإسرائيلية على اغتيال المواطن مسعود حسين عياد 50 عاماً من حي الزيتون في مدينة غزة، وهو ضابط برتبة رائد في قوات أمن الرئاسة الـ 17 و احد كوادر حركة فتح في قطاع غزة.

ووفق المعلومات التي حصلت عليها وكالة معا فإنه وعند الساعة 09:45 من صباح الثلاثاء 13/2/2001، وبينما كان الشهيد الرائد/ مسعود حسين عياد يقود سيارته المدنية الخاصة من نوع هوندا بيضاء اللون، وكان يسير في وضع اعتيادي تماماً على طريق شارع صلاح الدين بين مدينة غزة ومخيم جبالياً في اتجاه الأخيرة داخل عمق مناطق الولاية الفلسطينية، قامت في هذا التوقيت طائرتان عموديتان إسرائيليتان، بقصف سيارة الشهيد عياد بثلاثة صواريخ من نوع لاو، فأصابت سيارته بصورة مباشرة، مما أدى إلى استشهاده على الفور جراء إصابته المباشرة، حيث جرى تدمير السيارة واحتراق أجزاء منها.

ووفق التقرير الطبي الصادر عن مستشفى الشفاء في مدينة غزة حول تشخيص إصابة الشهيد عياد، فإنه أصيب بعدة "شظايا صاروخية في الرأس وحروق في الوجه، وبتر وتطاير أصابع اليد اليمنى، وكسور في مختلف أنحاء الجسم، وتهتك أغلب الأعضاء الداخلية لجسمه".

وبعد استشهاده قامت القوات الاسرائيلية بتدمير منزله المكون من خمسة طوابق حين زرعت العبوات الناسفة فيه وفجرته بكل محتوياته، واعتقلت نجله نصر خلال عملية توغل في جنوب غزة .