الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

خالد العارف : شعبنا الفلسطيني متمسك بثوابته الوطنية وبحق العودة

نشر بتاريخ: 16/10/2005 ( آخر تحديث: 16/10/2005 الساعة: 20:59 )
لبنان -عصام الحلبي- قام خالد عارف امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في صيدا والجنوب على رأس وفد من حركة فتح ضم مسؤول الكفاح المسلح الفلسطيني عنتر سلامة , امين سر تنظيم حركة فتح في مخيم المية ومية ,مسؤول العلاقات العامة في منطقة صيدا , المقدم محمود العجوري بزيارة, رئيس اتحاد بلديات صيدا الزهراني مكتبه في صيدا .

وجرى التداول في المستجدات العربية والدولية والفلسطينية وخاصة بعد الانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة , وتم بحث القضايا الحياتية والمعيشية لشعبنا الفلسطيني اللاجئ في لبنان .

واشاد الدكتور البزري بمتانة العلاقة الفلسطينية اللبنانية في صيدا المعمدة برواط المصاهرة والزواج منذ عشرات السنيين و النضال الوطني والقومي المشترك , واكد البزري على ضرورة اعطاء الفلسطينين حقوقهم المدنية والاجتماعية وحقهم في العمل وتملك شقة تأويهم واولادهم في فترة انتظارهم للعودة الى ارضهم ووطنهم فلسطين التي طردهم الاحتلال الاسرائيلي منها .

وبدوره اكد الحاج خالد عارف على تمسك شعبنا بالثوابت الوطنية الفلسطينية وفي المقدمة منها حق العودة وقيام الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف, وشكر عارف لبنان على استضافته لشعبنا الفلسطيني اللاجئ قسرا عن وطنه وارضه بفعل الاحتلال والمجازر الاحتلالية الاسرائيلية .

وقال:" لقد فتح لنا الاخوة اللبنانيون الصدور قبل الدور واننا نقدر هذا الجميل لهم واننا انشاء الله عندما نعود والعودة قريبة سنحمل معنا شجيرات ارز ونغرسها في جبال فلسطين عربون محبة ووفاء لاهلنا في لبنان , واستنكر عارف السياسة الاستيطانية الاسرائيلية التي تمارسها حكومة شارون ضد القدس الشرقية والاغوار الشمالية ومحافظات الضفة الغربية الشمالية".