الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني: حجز الاحتلال على قطعة ارض مملوكة للشهيد عرفات سرقة

نشر بتاريخ: 23/01/2019 ( آخر تحديث: 23/01/2019 الساعة: 18:22 )
رام الله- معا- اعتبر الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني ، أن اصدار محكمة الاحتلال الإسرائيلي المركزية في القدس، أمر حجز مؤقت على أرض في القدس المحتلة تعود ملكية جزء صغير منها للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، يندرج في اطار سياسة سرق اراضي العاصمة القدس ،تحت حجج واهية لمواصلة سرقة الأراضي الفلسطينية.
وتابع د. مجدلاني دولة الاحتلال الفاشية القائمة على فرض السيادة على كل ما هو فلسطيني بالقدس ، محذرا من هذه السياسة التي تتطابق كليا مع رؤية ادارة ترامب والبداية بالعاصمة القدس.
وأضاف د. مجدلاني أن هذه الخطوة السياسة من قبل حكومة الاحتلال، سيتم اتخاذ اجراءات قانونية لوقفها للحفاظ على ممتلكات القائد الشهيد ياسر عرفات، وان حكومة نتنياهو ما زالت ماضية في ذات الساسة التي تحاول من خلالها اظهار المناضلين والاسرى والشهداء بالارهاب، بينما من يمارس الارهاب المنظم هي دولة ،مشددا على ان من عليه دفع التعويضات نتيجة ممارسة الارهاب هو الاحتلال الاسرائيلي الذي ما زال مستمرا.
وأكد أن كل اجراءات الاحتلال ومحاكمه هي باطلة وغير قانونية ، وأن من ما يحاول ترويجه الاحتلال هو باطل ومزيف ، حيث أن حصة الشهيد القائد ياسر عرفات ما يعادل ما يعادل 135 مترا مربعا فقط ، وأن هذه محاولة أخرى من قبل الاحتلال لمصادرة الأراضي الفلسطينية ، وقتل أي حلم للدولة الفلسطينية وبعاصمتها القدس.
وأشار إلى أن من عليه أن يعوض الشعب الفلسطيني عن كل عمليات الدمار والقتل والجرائم هي دولة الاحتلال التي تمارس ارهاب دولة منظم وبدعم امريكي.
كما أكد د. مجدلاني أن الشهيد الراحل ياسر عرفات هو رمز للنضال والوطنية ، ما زال يشكل حالة رعب للاحتلال الذي اغتاله ، لأنه صمد وناضل وفضح الاحتلال، ولم يرضخ لكافة الضغوطات ، وأن القيادة الفلسطينية تسير على نهجه نحو الدولة المستقلة وترفض كافة الحلول الجزئية والمنقوصة ، فلا دولة بدون القدس عاصمة لها.