الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس أمناء "القدس المفتوحة" يناقش عدداً من القضايا

نشر بتاريخ: 26/01/2019 ( آخر تحديث: 26/01/2019 الساعة: 20:00 )
مجلس أمناء "القدس المفتوحة" يناقش عدداً من القضايا
رام الله- معا- عقد مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة يوم السبت، اجتماعه العادي في مقر رئاسة المجلس بمدينة رام الله، وعبر نظام الربط التلفزيوني (الفيديو كونفرنس) مع أعضاء المجلس في قطاع غزة.

وناقش المجلس مجموعة من القضايا المهمة، وأقر بتوصيات لجنة تنمية الموارد المالية بشأن الترشيد وخفض النفقات، كما أقر بعض التعديلات على نظام الموارد البشرية للجامعة، وكذلك أقر نظام المراكز البحثية والعلمية للجامعة.

من جهة ثانية، حصلت كلية العلوم التربوية في "القدس المفتوحة" على مشروع بحثي ضمن المشاريع البحثية المُقدمة من شبكة "إكوال" العالمية الخاصة بجودة التعليم والتعلم للجميع، والموسوم بـ: "أثر برنامج تدريبي على كفايات توفير بيئة تعليمية آمنة لدى معلمات رياض الأطفال في فلسطين"، وبقيمة (20) ألف دولار أمريكي، وينتهي في كانون الثاني 2020، ووقعت الاتفاقية يوم الثلاثاء 22/1/2019م.

ورحب رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو بحصول كلية العلوم التربوية في الجامعة على المشروع البحثي، مشيراً إلى أن القدس المفتوحة تولي اهتماماً كبيراً في تسليط الضوء على القضايا التربوية والتعليمية المُهمة ودراستها وفق منهجية علمية، وذلك للرقي بالنظام التربوي، وأن هذا المشروع البحثي الذي حصلت عليه كلية العلوم التربوية إنجاز طيب يضاف إلى سلسلة الجوائز والإنجازات التي حققتها الجامعة، ثم شكر الباحثين على جهودهم.

وأشار عميد كلية العلوم التربوية، والمشرف على المشروع، أ. د. مجدي زامل، إلى أن هذا المشروع ينسجم مع الهدف التنموي الرابع، وينسجم مع التوجهات المعاصرة في الطفولة المبكرة، ويهدف إلى رفع كفايات معلمات رياض الأطفال للمساهمة في توفير بيئة تعليمية آمنة في مؤسسات رياض الأطفال. ويستهدف المشروع البحثي عينة من معلمات رياض الأطفال في شمال ووسط وجنوب الضفة الغربية.