السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

45 طالبا يحصلون على منحة كاملة من روسيا

نشر بتاريخ: 28/01/2019 ( آخر تحديث: 28/01/2019 الساعة: 11:55 )
45 طالبا يحصلون على منحة كاملة من روسيا
الجليل- معا- استقبلت كنيسة مار جريس للروم الاورثذوكس في كفرياسيف مساء يوم الاحد، الاجتماع الاول تحت رعايه الجمعية المسكوبية للصداقة مع روسيا الاتحادية وبحضور كامل هيئاتها واعضائها مع 45 طالبا وذويهم تم استحقاقهم للحصول على منحة كاملة من المتقدمين للحصول على المنح من الدولة الروسية الاتحادية.
وتولى الدكتور امين صفية القنصل العام لروسيا الاتحادية عرافة اللقاء وتنظيمه، واسهب بشرح كل التفاصيل المتعلقة بالمنح الدراسية والسفر الى جامعات الدولة الروسية الاتحادية والتحضير لمسار اللقاءات والمقابلات التي سوف تتم بمراحل لاحقة في المركز الثقافي الروسي في تل ابيب، وتوضيح كل امر وتساؤل للطلاب واهاليهم بهذا الشأن.
وشكر الاب عطالله مخولي دولة روسيا الاتحادية على هذه المنح التعليمية، مؤكدا على اهمية دورها في تعليم وتثقيف ابناء شعبنا عامة والمجتمع العربي الفلسطيني في الداخل وبتعليمات واشراف الرئيس بوتين مباشرة .

كما وطالب المستحقون من الطلاب الـ 45 لهذه المنح الكاملة والذين سيسافرون الى روسيا الاتحادية بان يكونوا سفراء للمجتمع هناك، وتقع عليهم مسؤولية تمثيل الكنيسة بأحسن صورة وان يعودوا بشهاداتهم بتفوق ليخدموا عائلاتهم ومجتمعهم باحسن شكل .
رئيس مجلس كفرياسيف المحلي المحامي شادي شويري أكد ايضا على اهمية ان يتسلح ابناؤهم بالعلم كخيار استراتيجي كمجتمع عربي فلسطيني في وطننا ، شاكرا الدولة الروسية على هذه المنح وطالب بزيادتها بالسنين القادمة.
الاستاذ الياس ياور باسم الهيئة التمثيلية للكنيسة الاورثذوكسية ونيابة عن رئيس المجلس الاورثذوكسي المحامي خالد ابو عقل في كفرياسيف رحب بالحضور، وشكر المنظمين على عملهم ومجهودهم من اجل ابناء مجتمعهم وحصولهم على المنح التعليمية التي ستكون ايضا جسر سلام بيننا وبين الدولة والشعب الروسي وهذا يعزز اواصر الصداقة والعلاقة بينهما ،كما وقال للمنظمين: مؤسساتنا وبيوتنا مفتوحة لكم من اجل تسهيل ترتيبات المنحة وتنظيم اية فعالية ونشاط بهذا الشأن، كما وشكر بشكل خاص كل من الدكتور امين صفية القنصل العام لروسيا الاتحادية على مجهوده الخاص باحضار هذه المنح وايضا لمديرة مكتبه عواطف صفية وكل من اعضاء الجمعية الدكتور جمال شريف والاستاذ عدنان ميعاري على ما يقدمونه من وقتهم الخاص وعلى حساب اوقات عائلاتهم التحضير والترتيب للطلاب وتسهيل امورهم وتذليل كل عائق يمكن ان يواجهونه بتقديم الوثائق والمستندات الرسميه.
كما وشكر الشماس سابا مخولي والدكتور سليمان ناصر على اهتمامهم بانجاح هذا اللقاء الاول للطلاب واهاليهم وتمنى للجميع التوفيق.