الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

من هي المطربة العالمية التي قد تفتتح اليورو فيجن بإسرائيل؟

نشر بتاريخ: 03/02/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:11 )
من هي المطربة العالمية التي قد تفتتح اليورو فيجن بإسرائيل؟
بيت لحم- معا- كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن اتفاق يجري إبرامه بين مغنية البوب العالمية مادونا، ورجل أعمال إسرائيلي- أسترالي، لتمويل حفل افتتاح النسخة الـ64 لمسابقة الأغنية الأوروبية- اليوروفيجن الذي ستستضيفها إسرائيل هذا العام.
ووفق الصحيفة، فإن الملياردير الكندي سيلفان آدمز وافق على طلب تقدّمت به سلطة البث في إسرائيل لتمويل مشاركة نجمة البوب مادونا في نسخة اليوروفيجن التي تقام في شهر أيار/ مايو المقبل في إسرائيل.
وآدمز يعد من أكبر الأثرياء اليهود حول العالم الذي يقدّم الدعم الاقتصادي والتبرع لنشاطات مختلفة في إسرائيل، ويقوم منذ سنوات بتمويل فعاليات ثقافية ورياضية في البلاد دعما للحضور الإسرائيلي على الساحة الدولية في مختلف المجالات.
وأشارت الصحيفة الى أن مفاوضات أجريت مؤخرا مع مادونا، وأعطى آدمز الضوء الأخضر لتمويل مشاركة مادونا في البرنامج، وسيقوم بتمويل تكاليف مشاركتها التي ستتعدى المليون دولار.
وقالت المصادر للصحيفة إنه "يتوقع في الأيام القليلة القادمة أن يتم التوقيع على اتفاق مشاركة مادونا، وتبقت تفاصيل صغيرة يجب الاتفاق عليها".وتستضيف إسرائيل مسابقة الغناء الأوروبية هذا العام، بعد أن حام شبح الإلغاء في وقت سابق، اثر خلاف مالي بين سلطة البث الاسرائيلي "كان" التي ستقوم بالتنظيم بمشاركة وزارة المالية الاسرائيلية.
وفي أيار/ مايو من العام الماضي، توّجت الإسرائيلية نيتاع برازيلاي، بالمرتبة الأولى للنسخة الـ 63، لمسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن" أو "أوروفزيون"، التي أقيمت في العاصمة البرتغالية لشبونة، ليصل بذلك عدد مرات فوز إسرائيل بالمسابقة إلى أربع مرات. وفازت إسرائيل بالمسابقة ثلاث مرات سابقة في 1978 و1979 و1998 وهذه هي المرة الرابعة.