الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإسلامية المسيحية تبارك للأردن الذكرى العشرين لتتويج الملك عبدالله

نشر بتاريخ: 06/02/2019 ( آخر تحديث: 06/02/2019 الساعة: 11:51 )
القدس- معا- أشادت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الاربعاء، بجهود المملكة الأردنية الهاشمية وعلى رأسها الملك عبد الله الثاني، تجاه القدس الشريف والشعب الفلسطيني، معبرةً عن تقديرها البالغ وإمتنانها العميق للمملكة الأردنية الشقيقة ملكاً وحكومةً وشعباً.
وأكدت الهيئة الاسلامية المسيحية على أهمية الوصاية الأردنية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس منذ عقود، ولا تزال مستمرة حتى يومنا هذا.
وأشار الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى إلى أن الوصاية الاردنية على المقدسات قد عززها اتفاق رسمي وقعه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس في عمان عام 2013. 
وتتركز الوصاية الأردنية على هذه المقدسات في رعاية وصيانة وحماية المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة وكنيسة القيامة، والمقدسات الأخرى الإسلامية والمسيحية والبلدة القديمة.
وأكد د. عيسى على ان الأردن يخوض مواجهات عديدة سياسية وقانونية ضد سياسات وممارسات الاحتلال الإسرائيلي في القدس من خلال المنظمات والهيئات الدولية مثل مجلس الأمن الدولي والجمعية العمومية في هيئة الأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو، والآيسيسكو وغيرها، ويشارك بشكل دائم في التصدي للإجراءات الاحتلالية في القدس.
وباركت الهيئة للأردن والملك عبد الله الثاني الذكرى العشرين لتربعه، متمنيةً وافر الأمن والآمان للأردن الشقيق في ظل ملكه.