الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس زيارة "رايس" للمنطقة غير مرحب بها وتاتي للتغطية على جرائم اسرائيل

نشر بتاريخ: 04/03/2008 ( آخر تحديث: 04/03/2008 الساعة: 11:58 )
غزة- معا - أكدت حركة حماس صباح اليوم الثلاثاء أن زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس والتي وصفتها بـ"المشئومة" إلى المنطقة تأتي في إطار ممارسة مزيد من الضغط على الأطراف العربية لضمان عدم تجاوبهم مع نداءات الاستغاثة وطلب العون لقطاع غزة بعد الكارثة التي ألمت به جراء هذا العدوان الإسرائيلي عليه.

وقال فوزي برهوم الناطق باسم الحركة في بيان وصل لوكالة "معا" تأتي زيارة رايس من أجل إخماد حالة التململ الشعبي والجماهيري التضامنية مع الشعب الفلسطيني وقطاعنا الحبيب, وان وتأتي من أجل توفير مزيد من الدعم للاحتلال الإسرائيلي لارتكاب مجازر جديدة وتشديد حصاره على غزة وللتغطية على جرائمه التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني".

وأضاف برهوم أن زيارة رايس غير مرحب بها, معتبرة الإدارة الأمريكية هي شريك مباشر في جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني".

وطالب برهوم الشعوب العربية والإسلامية بالاستمرار في هبتها وانتفاضتها لنصرة الشعب الفلسطيني وإنقاذ غزة, والضغط على حكوماتهم ورؤسائهم ليخرجوا عن صمتهم كي يقفوا إلى جانب عدالة القضية الفلسطينية ويتخذوا مواقف شجاعة بمقاطعة وفضح هذا الاحتلال..

وطالب برهوم الرئيس محمود عباس بعدم التجاوب علي الضغوطات الأمريكية وأن يتخذ موقفاً قوياً وأكثر حزماً باتجاه قطع كافة أشكال التفاوض مع الاحتلال ورفض كل المشاريع الأمريكية الإسرائيلية التي تتسبب في هذه الجرائم, ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال, وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين وتسليمهم سلاحهم للدفاع عن الشعب الفلسطيني.