الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقائه السفير الدنماركي- المفتي العام بقدم احتجاجه للحكومة الدنماركية على الرسوم المسيئة للرسول

نشر بتاريخ: 04/03/2008 ( آخر تحديث: 04/03/2008 الساعة: 11:59 )
القدس -معا- استقبل الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية رئيس مجلس الإفتاء الاعلى، في مكتبه "رولف هولمبو" سفير الدنمارك لدى فلسطين، بحضور الشيخ ابراهيم عوض الله الوكيل المساعد لدار الإفتاء الفلسطينية.

واوضح القنصل موقف الحكومة الدنماركية من اعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في الصحف الدنماركية، واكد على ان حكومته لا تؤيد ذلك وستعمل على وضع حد لهذه الظاهرة التي تسيء للعلاقات بين المسلمين والدنمارك.

من جانبه اكد المفتي العام على رفضه وشجبه لما قامت به الصحف الدنماركية من إعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، مبينا أن هذه الاساءة تمس مشاعر ملايين المسلمين في العالم، كونها تحاول النيل من أقدس رمز بشري لديهم وهو نبيهم محمد صلى الله عليه وسلم ، ورفض تغطية هذه الاساءة بمظلة تقديس حرية الرأي والتعبير فالديمقراطية والحرية يجب أن تتوقفا عن الاعتداء على مقدسات الآخرين.

من ناحية أخرى أبدى السفير الدنماركي تضامنه مع أهل غزة في محنتهم، مؤكدا ان الدنمارك تقوم بمساندة الشعب الفلسطيني وبخاصة أهل غزة في أكثر من مجال.

وفي ختام اللقاء دعا المفتي الدنمارك والدول الاوروبية الأخرى للضغط على الجانب الاسرائيلي لوقف عدوانه على المدنيين الفلسطينيين، وأكد على ضرورة وضع حد نهائي لظاهرة الاستهزاء بالأديان ورموزها والمس بمشاعر المسلمين ودعا الى بناء العلاقات بين الشعوب والأمم على أساس الاحترام المتبادل.