الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي: التميمي يحذر من اعتداءات المستوطنين على المساجد

نشر بتاريخ: 17/10/2005 ( آخر تحديث: 17/10/2005 الساعة: 13:38 )
الخليل- معا- حذّر قاضي القضاة في فلسطين الشيخ تيسير التميمي من الاغلاقات الاسرائيلية المتكررة للحرم الابراهيمي والمسجد الأقصى خاصة في شهر رمضان, ومن اعتداءات المستوطنين على الحرم الابراهيمي ومحاولاتهم المتكررة لتدنيسه محملاً حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن أي اعتداء بحقه.

وتأتي تحذيرات الشيخ التميمي مع مرور الذكرى الحادية عشرة والتي تصادف غداً الثلاثاء لمجزرة الحرم الابراهيمي الشريف والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى من المصلين عندما اقتحم متطرف اسرائيلي الحرم الابراهيمي فجر الجمعة يوم 15 رمضان الموافق آنذاك 25 - 2 - 1994 وأطلق نيران رشاشه على الساجدين في المسجد.

وناشد الشيخ التميمي المجتمع الدولي وجميع منظماته الدولية والاقليمية وعلى رأسها الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الاسلامي ولجنة القدس المنبثقة عنها وجامعة الدول العربية ورابطة العالم الاسلامي وجميع المرجعيات الدينية في العالم القيام بواجبهم لنصرة الشعب الفلسطيني والضغط على حكومة شارون لوقف انتهاك المقدسات الاسلامية وطمس معالمها الحضارية.

ودعا الشيخ تيسير التميمي أهالي محافظة الخليل للتوجه للصلاة في الحرم الابراهيمي بكثافة لاظهار تمسكهم فيه ورفضهم اجراءات سلطات الاحتلال التي تسعى لتهويده ولافشال المخططات الاسرائيلي ضد المدينة وأهلها.