الخميس: 29/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة سالم تصدر أحكاما بالسجن وتمدد اعتقال آخرين من جنين

نشر بتاريخ: 17/10/2005 ( آخر تحديث: 17/10/2005 الساعة: 14:06 )
جنين- معا- ذكرت جمعية أنصار السجين لرعاية الأسرى والمعتقلين اليوم الاثنين أن محكمة سالم العسكرية الاسرائيلية حولت عددا من اسرى محافظة جنين إلى الاعتقال الاداري ومددت اعتقال آخرين.

وافادت الجمعية في بيان وصلت نسخة منه "معا" أن المحكمة حكمت على الأسير عبد الله محمود سمور من بلدة برقين بالسجن الفعلي ثمانية أشهر وغرامة مالية قدرها 2000 شيكل و12 شهرا مع وقف التنفيذ لمدة خمس سنوات.

كما مددت المحكمة الإسرائيلية العسكرية في سالم لمدد متفاوتة اعتقال كل من الاسرى: توفيق خالد جمعة 15 يوماً, محمود كامل عبد الجليل 17 يوماً وهما من مدينة جنين، ومهند سعيد خشان من بلدة سيلة الحارثية 8 أيام لتحضير لائحة اتهام ضده، وعمر هاشم زيود من سيلة الحارثية حتى السابع عشر من الشهر المقبل.

واضافت جمعية أنصار السجين أن المخابرات الإسرائيلية حولت الشيخ محمد رضوان ياسين للاعتقال الإداري دون تحديد المدة، كما حولت الشيخ عمر غانم إمام المسجد الكبير في مدينة جنين إلى الاعتقال الإداري من جديد، بعد أن قررت المحكمة الافراج عنه إلا أن المدعي العام استأنف قرار الإفراج.

وأشار البيان إلى أن المخابرات الإسرائيلية جدّدت الاعتقال الإداري للأسير عبد الرحمن صابر جربوع من مخيم جنين لثلاثة أشهر إضافية، علماً أنه معتقل منذ شهر 4/2004.