الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

خانيونس: الديمقراطية تنظم مسيرة نسوية حاشدة تضامنا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 17/10/2005 ( آخر تحديث: 17/10/2005 الساعة: 14:17 )
خانيونس- معا- نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين واتحاد لجان العمل النسائي مسيرة نسوية جماهيرية حاشدة تضامنا مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، شارك فيها العديد من ممثلي الفعاليات الوطنية والإجتماعية للحركة النسوية وجمعية الأسرى المحررين.

وانطلقت المسيرة من وسط المدينة وتمركزت أمام مقر الصليب الأحمر الدولي، وقام وفد من لجان العمل النسائي بتسليم مدير الصليب الأحمر مذكرة تنديد بالمحاكمات الإسرائيلية الجائرة بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال، وخاصة محاكمة عضو المجلس الوطني وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية ابراهيم أبو حجلة لعدم شرعية المحاكم لاستنادها في قرارها الى البيانات التي قدمتها النيابة العسكرية واعتبرتها سرية رافضة الكشف عن محتوياتها لهيئة الدفاع .

واعتبر زكري أبو دقة عضو القيادة المركزية ومسؤول الجبهة بالمنطقة الشرقية، أن قضية الأسرى من اولويات النضال الوطني الفلسطيني، مطالبا بتفعيل حركة الجماهير والتفاعل الدولي مع هذه القضية العادلة من اجل تشكيل جهات ضغط دولية على حكومة الإحتلال من اجل تطبيق اتفاقية جنيف الرابعة على الأسرى الفلسطينيين ومعاملتهم كاسرى حرب والعمل على اطلاق سراحهم من السجون.

ودعا ابو دقة الى ضرورة أن تقوم القوى السياسية بالتنسيق مع السلطة لتفعيل قضية الأسرى اقليميا ودوليا، وان يتم تباحثها في اللقاء الذي سيجمع الرئيس الفلسطيني عباس بالرئيس الأمريكي بوش.

وندد رباح الحنفي بالممارسات الإسرائيلية تجاه الأسرى والمعتقلين وخاصة ما حدث قبل ايام في سجن مجدو حيث نقل عدد من الأسرى الى المستشفيات بفعل الأطعمة الفاسدة التي قدمتها ادارة السجون.

وطالب الحنفي الرئيس عباس ان يضع قضية الأسرى على أولويات لقائه بالرئيس الامريكي من أجل ممارسة ضغط على حكومة الإحتلال للإفراج عن الأسرى والأسيرات الفلسطينيات باعتبار ذلك يشكل مدخلا لتنفيذ خارطة الطريق.