الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير شامية يشيد بموقف جمهورية جنوب افريقيا الداعم للشعب

نشر بتاريخ: 26/02/2019 ( آخر تحديث: 26/02/2019 الساعة: 15:53 )
السفير شامية يشيد بموقف جمهورية جنوب افريقيا الداعم للشعب
رام الله- معا- ستقبل مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا السفير د.مازن شامية، يوم الثلاثاء، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، ممثل جمهورية جنوب افريقيا لدى دولة فلسطين السفير أشرف سليمان.
وأكد السفير شامية على ثبات الموقف الفلسطيني المتمسك بإقامة الدولة المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشريف، مشيداً بموقف جمهورية جنوب افريقيا الداعم للشعب ولحقوقه المشروعة في الحرية والإستقلال.
واستعرض التطورات الحاصلة في ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية، مؤكداً على حرص القيادة الفلسطينية على إتمامها، ليتسنى لنا معالجة آثار الإنقسام والحصار وإعادة البناء والإعمار، وحل مشاكل وأزمات قطاع غزة، والتركيز على الكفاح الوطني من أجل الحرية والإستقلال، وإزالة الإحتلال والإستيطان.
وهنأ السفير شامية ممثل جمهورية جنوب افريقيا على عضويتها في مجلس الأمن كعضو غير دائم، مشيدا بالدور الهام الذي تلعبه جمهورية جنوب افريقيا على المستوى الإقليمي والدولي، مشيدا بالدور الذي تقوم به جمهورية جنوب افريقيا حكومة وأحزابا ومنظمات مجتمع مدني الدعم الشعب في كافة المحافل الإقليمية والدولية، ولا سيما في القارة الافريقية.
ومن جانبه، هنأ السفير سليمان دولة فلسطين بترأسها مجموعة الـ 77 والصين، أما فيما يتعلق بالشق الثنائي، فقد إتفق الطرفان على التنسيق والدعم المشترك بخصوص التحرك السياسي والدبلوماسي في القارة الافريقية وفي المنظمات الإقليمية والدولية.
وأكد الطرفان على ضرورة عقد مشاورات سياسية هذا العام، لبحث وتطوير آلية التعاون المشترك فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية والتشاور السياسي بين البلدين الصديقين، كما وأجمع الطرفان على ضرورة تكثيف الزيارات المتبادلة على كافة المستويات.
وفي الختام أكد السفير أشرف سليمان على موقف بلاده الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في نيل الحرية وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.