الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاوقاف يؤكد على أهمية دور رسالة المسجد في وحدة المجتمع

نشر بتاريخ: 05/03/2008 ( آخر تحديث: 05/03/2008 الساعة: 18:39 )
القدس -معا- ترأس وزير الأوقاف والشؤون الدينية، الشيخ جمال بواطنه وبحضور الوكلاء المساعدين والمدراء العامون في الوزاره، بمدراء الأوقاف في محافظات الضفه, حيث إفتتح اللقاء الوزير بواطنه بشكره وتقديره لمدراء الأوقاف على الجهود التي بذلونها خلال المرحلة السابقة وكافة موظفي الأوقاف في الدوائر .

واكد بواطنة على أهمية التواصل مع مدراء الأوقاف وأهميته في نجاح مسيرة العمل , مطالبا بضرورة إيلاء موضوع الوعظ والأرشاد وخطب الجمعة والدروس الدينية الأهمية المناسبة , وان يكون الخطاب يوحد ولا يفرق ويعالج هموم المواطنين واحتياجاتهم والدعوة الى رص الصفوف وإبعاد المساجد عن الحزبية الضيقة التي لا تخدم سوى أصحاب الاجندات الخاصة, ولا تخدم ديننا الاسلامي الحنيف .

كما اكد الشيخ بواطنة على أهمية تحفيظ القران الكريم من خلال مراكز التحفيظ ودور القران الكريم التي تشرف عليها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وتعمل على دعمها خدمة لكتاب الله الكريم, وكذلك على دور الوزارة في الاهتمام بالمدارس الشرعية وكلية الدعوة الأسلامية.

وبخصوص الأملاك الوقفية ركز الوزير بواطنه على ضرورة إستثمار الأملاك الوقفية في مختلف المحافظات الأستثمار الأمثل الذي يحقق مصلحة الوقف ويعود بالفائدة على المواطنين والمحتاجين .

ودعا الى حماية الأملاك الوقفية من التعديات عليها واستغلالها الأستغلال السليم والعمل على تحصيل حق الوزارة من المستأجرين.

وتحدث الوزير بواطنه انه وبتوجيه من السيد الرئيس أبو مازن، وبمتابعة من رئيس الوزراء د. سلام فياض انه تم الحصول على اعتمادات مالية لوزارة الأوقاف وذلك من اجل سد الشواغر في المساجد.

وقال ان هناك حوالي 240 إماماً وخطيباً سيتم مباشرة عملهم في المساجد خلال الفترة القريبة, وستعمل الوزارة وبالتنسيق مع ديوان الموظفين العام على استكمال بقية الشواغر , متوجها بالشكر الى الرئيس ورئيس الوزراء على تجاوبهم وتعاونهم وحرصهم على مسيرة الأوقاف .

واعلن الوزير الشيخ بواطنه ان الوزاره ومن خلال الإدارات والأقسام المختلفة تعمل على دراسة الطلبات المقدمة من مختلف الدوائر , وقد قامت بوضع الخطط والتصورات التي تخدم مسيرة العمل لما فيه مصلحة الدين الاسلامي ورسالة الوزارة في الدعوة الي بالحكمة والموعظة الحسنة .

بعد ذلك جرى نقاش وحوار ما بين الوزير وطاقم الوزارة مع مدراء الأوقاف الذين قدموا شرحا عن كل مديرية واحتياجاتها كذلك الخطط والتصورات الخاصة بعمل مديرياتهم شاكرين للوزير وأسرة العمل في الوزارة على جهودهم المستمرة للنهوض بالعمل.