الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفود دولية يسارية تشارك بأعمال مؤتمر حزب الشعب الفلسطيني الرابع

نشر بتاريخ: 05/03/2008 ( آخر تحديث: 05/03/2008 الساعة: 18:33 )
رام الله -معا- يفتتح حزب الشعب الفلسطيني يوم غدٍ الخميس أعمال مؤتمره العام الرابع في آن واحد في كل من الضفة الفلسطينية وقطاع غزة ومواقع الشتات.

وستبدأ أعمال المؤتمر الذي يعقد تحت شعار "اليسار طريقنا نحو التحرر والديمقراطية والعدالة الاجتماعية"، بتظاهرة حزبية وجماهيرية في كل من رام الله وغزة يعقبها جلسة علنية احتفالية يحضرها حشد واسع من الضيوف في المواقع الثلاث.

وقد وصلت لهذا الغرض للأراضي الفلسطينية العديد من وفود الأحزاب الشيوعية من بينها وفد من الحزب الشيوعي في جنوب أفريقيا برئاسة أمينة العام، ووفد من شبيبة الحزب الشيوعي في جنوب أفريقيا على رأسه الأمين العام لشبيبة الحزب، كما وصل أيضًا وفد رفيع المستوى من الحزب الشيوعي القبرصي أكيل، ووفد حزب اليسار السويدي، والحزب الشيوعي الإيطالي "إعادة التأسيس" ووفد الحزب الشيوعي الإيطالي، كما وصلت وفود رفيعة المستوى من الحزب الشيوعي اليوناني، والحزب الشيوعي الفرنسي وحزب اليسار السويدي.

الجدير ذكره أن أعمال المؤتمر ستستمر لمدة يومين يجري خلالها الاستماع للتقرير السياسي والتنظيمي المقدم من اللجنة المركزية، وسيناقش المؤتمر التطورات السياسية وخطة الحزب في المرحلة القادمة، وفي مقدمتها الأوضاع الفلسطينية الداخلية وسبل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وسيبحث الخطوات الضرورية لاستنهاض دور قوى اليسار على الساحة الفلسطينية وآليات استنهاض دورها.

كما سيناقش المؤتمر التعديلات المقدمة ضمن مشروعي البرنامج السياسي والنظام الداخلي المقدمة من مؤتمرات الفروع والمحافظات وأعضاء اللجنة المركزية.

هذا ومن المقرر أن ينهي المؤتمر أعماله بانتخاب الهيئات القيادية للحزب ومن ضمنها اللجنة المركزية الجديدة وأعضاء لجنة الرقابة الحزبية، وفقًا لما يقره النظام الداخلي المعدل بعد اقراره من قبل أعضاء المؤتمر العام للحزب.