الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يلتقي قيادات مسيرة العودة وكسر الحصار

نشر بتاريخ: 03/03/2019 ( آخر تحديث: 03/03/2019 الساعة: 23:12 )
هنية يلتقي قيادات مسيرة العودة وكسر الحصار
غزة- معا -التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ووفد رفيع من قيادة الحركة مع الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار عن غزة.
واستعرض رئيس الحركة خلال اللقاء تفاصيل زيارته الأخيرة لجمهورية مصر ، مؤكدًا عمق العلاقة الثنائية مع مصر ودورها في التخفيف من معاناة أهالي القطاع ورفع الحصار عنهم.
وخلال مؤتمر صحفي عقب اللقاء قال عضو المكتب السياسي للحركة خليل الحية إن رئيس الحركة أكد خلال اللقاء على الثوابت الفلسطينية ومواجهة كل محاولات تصفية القضية الفلسطينية وضرورة إنهاء الانقسام وفق الرؤية الوطنية المشتركة.
وأضاف أن رئيس الحركة تحدث مع المصريين عن ضرورة متابعة مصر جهودها الأخيرة المبذولة في سبيل إنهاء حصار غزة وضرورة التزام الاحتلال بذلك، مشيرًا إلى أن المصريين أكدوا مواصلتهم هذه الجهود ولن يقبلوا استمرار معاناة أهالي القطاع.
ولفت الحية إلى أن رئيس الحركة قدم شكره وتقديره للدور المصري في إنهاء معاناة الشبان المختطفين وعودتهم إلى ذويهم سالمين.
وفي السياق وجّه القيادي في حركة الجهاد الإسلامي وعضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار خالد البطش شكره لمصر لإعادتها المختطفين، آملًا أن تشكل هذه الخطوة انعطافة جديدة في طريق تعزيز العلاقات الثنائية بين الطرفين واستعادة مصر لدورها الإقليمي.