الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة صوت المجتمع تعقد المؤتمر الدولي رؤى جديدة للمشاركة السياسية والاجتماعية للمرأة في ديسمبر القادم

نشر بتاريخ: 17/10/2005 ( آخر تحديث: 17/10/2005 الساعة: 15:22 )
غزة -معاً- تعقد مؤسسة صوت المجتمع مؤتمرها الدولي حول المشاركة السياسية والاجتماعية للمرأة، في مدينة غزة في السابع من ديسمبر/ معلنة بدأها الاستعدادات له في الشهر الجاري.

وتتوقع المؤسسة التي ستفتتح مؤتمرها بيوم افتتاحي حضور العديد من الشخصيات الدبلوماسية والرسمية، وصناع القرار، ومدراء ورؤساء المؤسسات والجمعيات الأهلية الفلسطينية، والعربية والدولية.

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على واقع المرأة الفلسطينية على صعيد الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، والعمل على تعزيز مشاركة المرأة الفلسطينية واستحقاقها بالمشاركة في صنع القرار، ودعم تجربة المرأة الفلسطينية من خلال التضامن مع مسيرتها نضالية محلياً وإقليمياً ودولياً ، كما يسعى المؤتمر إلى الخروج بتوصيات عملية تساهم في بلورة رؤية جديدة لمشاركة المرأة الفلسطينية في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

وتأتي محاور المؤتمر من أجل توسيع مساحة التفاكر والبحث حول تجربة مشاركة المرأة الفلسطينية، حيث يتناول المؤتمر عدة مواضيع منها مؤشرات حول واقع مشاركة المرأة الفلسطينية على صعيد الحياة السياسية و الاجتماعية والاقتصادية، و الحقوق السياسية و الاجتماعية والاقتصادية للمرأة بين الخصوصية والعالمية، و تجارب المرأة الفلسطينية تجارب تستحق التضامن من خلال رؤى محلية وإقليمية وعالمية.

كما تتناول المواضيع مستقبل مشاركة المرأة السياسية كخطوة على طريق المساواة، وما هو إنعكاسات ظلال النظام السياسي الفلسطيني على المشاركة السياسية للمرأة في فلسطين عبر الفرص والتحديات المطروحة، والرد على السؤال الجدلي هل المشاركة السياسية للمرأة تحقق الديمقراطية أم الديمقراطية تحقق المشاركة السياسية للمرأة، وفي النهاية تحديد مستقبل المرأة في النظام السياسي من خلال رؤية جديدة.

ومن الجدير ذكره إنه سيشارك في أعمال المؤتمر العديد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية وصناع القرار والأكاديميين الذين استعدوا للمشاركة وتقديم أوراق العمل والبحوث، وكما هناك بعض أوراق العمل الدولية التي ستقدم في المؤتمر.

كما سيتم على هامش افتتاح المؤتمر عرض فيلم "نساء في صراع" وذلك بحضور مخرجة الفيلم بثينة كنعان خوري والذي سيمثل إحدى حلقات التحاور و التفاكر في تجربة المرأة الفلسطينية النضالية من أجل السعي للحرية والمساواة والعدالة.