الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة التربية تناقش تقويم وإصلاح المنهاج الفلسطيني وعدداً من مشاريع القوانين

نشر بتاريخ: 17/10/2005 ( آخر تحديث: 17/10/2005 الساعة: 15:16 )
رام الله - معا - ناقشت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي الفلسطيني ا اليوم موضوع تقويم وإصلاح المنهاج التعليمي الفلسطيني في اجتماع للجنة ، برئاسة د. موسى الزعبوط مقرر اللجنة وحضور جرير القدوة رئيس تقويم وإصلاح المنهاج التعليمي الفلسطيني وأعضاء اللجنة في وزارة التربية والتعليم العالي، وذلك في مقر المجلس التشريعي في كل من مدينتي رام الله وغزة عبر نظام الربط التلفزيوني (الفيديو كونفرنس).

و تناولت اللجنة عدداً من المواضيع الأساسية مع لجنة تقويم وإصلاح المنهاج التعليمي الفلسطيني ومنها: صعوبة المنهاج التعليمي والنقص في تأهيل المعلمين، وإتفقت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية على عقد اجتماع في وقت لاحق مع د. نعيم أبو المص وزير التربية والتعليم العالي للإطلاع منه على آخر المستجدات بشأن المنهاج الفلسطيني.

كما ناقشت اللجنة عدداً من مشاريع القوانين ومنها: مشروع قانون المجلس الطبي الفلسطيني ومشروع قانون التربية والتعليم العام المقدمان إليها من مجلس الوزراء، وقررت تقديم مشروعي القانونين للمجلس في جلسته القادمة لإقرارهما بالمناقشة العامة.

وتطرقت اللجنة في اجتماعها قضية الاعتداء على جامعة الأزهر في قطاع غزة وتبعات مثل هذه الاعتداءات المتكررة على القطاع التعليمي في فلسطين.