الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالاسماء- الاحتلال يعتقل 51 مواطنا

نشر بتاريخ: 13/03/2019 ( آخر تحديث: 13/03/2019 الساعة: 12:38 )
بالاسماء- الاحتلال يعتقل 51 مواطنا

بيت لحم- معا- شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي في أقل من (24) ساعة حملة اعتقالات طالت (51) مواطناً من الضفة الغربية، بينهم أطفال وسيدة من الخليل، رافق ذلك اعتداءات على المواطنين كانت أشدها في القدس، إضافة إلى عمليات تفتيش وتخريب للمنازل.

وأوضح نادي الأسير أن (19) مقدسياً اعتقلتهم شرطة الاحتلال يوم أمس بينهم 7 فتية على الأقل، تراوحت أعمارهم من (14- 18) عاماً، رافق ذلك اعتداءات على المصلين في المسجد الأقصى، حيث أُفرج لاحقاً عن غالبيتهم بشروط، وما تزال مجموعة منهم تنتظر المحاكمة.

وقال نادي الأسير أن 7 مواطنين جرى اعتقالهم من عدة أنحاء في محافظة جنين وهم: شراع سموح هنداوي، ونزار أبو حماد، وليث محمود حمران، وأمين جمال قبمع، وصهيب مجدي أبو الهيجاء، وعبد الرحمن هاني بني غرة، وفي وقت سابق اُعتقل الفتى لؤي محمود الناطور (17 عاماً) من أمام معسكر "سالم" العسكري.
ومن عدة بلدات وأنحاء في محافظة الخليل اعتقل الاحتلال 9 مواطنين بينهم سيدة وهم: خالد غنيمات، وإياد غنيمات، وكريم أبو سل، وصايل عبد المهدي زيدات، وباسل رامي الواوي، وسامي زغير، وأنور زغير، ومحمد نظام الأطرش، علاوة على السيدة مها حسن الترك (30 عاماً) حيث جرى اعتقالها يوم أمس من أمام حاجز عسكري في البلدة القديمة.
فيما اُعتقل 4 مواطنين من محافظة قلقيلية وهم: أحمد عيسى صبري (16 عاماً)، وأسيد فراس أبو لبدة (19 عاماً)، وأسامة معين حسين (21 عاماً)، وعمر حسن سلامة (17 عاماً)، و 4 آخرين جرى اعتقالهم من محافظة طولكرم وهم: جهاد مهراج شحادة (20 عاماً)، وعلي عودة، وعز الدين أبو دية (27 عاماً)، ومؤمن نواف رداد (24 عاماً)، علاوة على محمد كامل صبيح كعابنه، ومازن أحمد إبراهيم كعابنه وكلاهما بلدة العوجا في أريحا.
يُضاف إلى المعتقلين حسين إسماعيل اللدادوة، وحافظ معين عمر، شفيق محمد مصاروة، وشقيقه خالد، وسلطان حامد العموري، والنائب المقدسي محمد أبو طير (68 عاماً)، حيث جرى اعتقالهم من محافظة رام الله والبيرة.