الأربعاء: 21/10/2020

طلاب مدارس غزة يقدمون 26 مشروعا ابتكاريا بمعرض فلسطين للعلوم

نشر بتاريخ: 19/03/2019 ( آخر تحديث: 19/03/2019 الساعة: 14:40 )
طلاب مدارس غزة يقدمون 26 مشروعا ابتكاريا بمعرض فلسطين للعلوم
غزة- معا- قدم طلاب مدارس بمدينة غزة 26 مشروعاً علمياً قام بإعدادها وتصميمها 50 طالباً وطالبة من الصفوف التاسع حتى الحادي عشر بمديريات التعليم وذلك بعد تلقيهم توجيهات من مشرفي التقنيات ومنسقي المعرض.
وتقدم المشاريع المعروضة في معرض أقيم بمدينة غزة أفكارا ابتكارية تخدم المجتمع في مجالات البيئة والطب والطاقة والتكنولوجيا وتطبيقات الهاتف والتقنيات وغير ذلك.
يشار إلى أنه سيجري اختيار أفضل 15 مشروعاً للمشاركة في المعرض المركزي على مستوى فلسطين ،والذي سيُنظم في رام الله خلال نهاية آذار الحالي، علماً أن المشاريع الفائزة من غزة ورام الله ستشارك في معرض عالمي في الولايات المتحدة الأمريكية في صيف العام الحالي 2019.
وافتتحت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا على مستوى المحافظات الجنوبية والخاص بعرض مشاريع وابتكارات علمية طلابية.

وشارك في الافتتاح الوكيل المساعد للتعليم العالي د. أيمن اليازوري، ومدير عام التقنيات التربوية د. أحمد أبو ندا، ومدير دائرة المختبرات ومنسق المعرض أ. عماد لبد.
وأشاد اليازوري بهذا المعرض والابتكارات الطلابية مؤكداً أن هذه المشاريع صورة مشرقة لاهتمام الوزارة في توعية الطلبة باستثمار العلم والمعرفة والوصول للإنتاجية العلمية وابتكار المشاريع ذات القيمة والجودة العلمية وتشجيع الطلبة نحو الطموح المستقبل وخدمة الوطن.
ولفت اليازوري إلى أنه بالرغم من الظروف الصعبة والحصار فهناك إبداعات طلابية وهي جاءت بعد جهود كبيرة بذلت في الميدان التعليمي من معلمين ومشرفين وموظفين ومديري مدارس الذين نوجه لهم كل الشكر.
بدوره أكد أبو ندا أن هذا المعرض ينسجم مع فلسفة الوزارة في تعزيز وإبراز العلاقة بين العلم والتكنولوجيا والمجتمع والتأكيد على التعلم ذو المعنى الذي يسعى إلى توظيف العلم في خدمة الحياة وتكامل العلوم مع التكنولوجيا والرياضيات، والهندسة من خلال التعلم القائم على المشروع، كما أن المعرض يتيح للطلبة الانخراط في المهارات بشكل تطبيقي ويرسخ مفاهيم النقاش والابتكار وتقبل النقد.