الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان المقاومة تنهي خلافات عائلية ناتجة عن حوادث قتل بمدينة رفح

نشر بتاريخ: 07/03/2008 ( آخر تحديث: 07/03/2008 الساعة: 23:09 )
بيت لحم -معا- تواصل لجنة الإصلاح المركزية التابعة للجان المقاومة الشعبية في مدينة رفح جهودها في إصلاح ذات البين وإنهاء بعض المشاكل العائلية المعقدة والتي وقعت بين بعض العائلات في المدينة .

وقالت اللجنة في بيان وصل معا نسخة منه:" انها تمكنت عصر اليوم الجمعة الموافق 7/3/2008م من إنهاء الخلاف العائلي الذي كان قائما بين عائلتي الشاعر وماضي بعد حادث قتل بالخطأ وقع في مدينة رفح أثناء الدعاية الانتخابية للمجلس التشريعي في يناير 2006م والذي قتل فيها الشاب باسل كامل الشاعر أثر إصابته بطلق ناري عن طريق الخطأ من قبل أحد أفراد عائلة ماضي".


واضافت:" بعد جهود حثيثة من لجنة الإصلاح وافق الطرفين على تحكيم شرع الله عزوجل في هذا الحادث ونزلوا عند حكم الله مؤمنين بأن الخير كل الخير في تحكيم الشريعة والالتزام بكل ما يفرضه عليهم في تلك الحالات التي يكون فيها القتل بالخطأ وتم إبرام الصلح المبارك بين العائلتين وإنهاء الخلاف الذي كان قائم إلى غير رجعه بإذن الله".

وانتهت المصالحة بان قام الأطراف من العائلتين بالمصافحة والمعانقة وسط أجواء طيبة تعبر عن أصالة هذا الشعب الفلسطيني .

وحضر المصالحة جمع غفير من وجهاء ومخاتير ومشايخ مدنية رفح وعلى رأسهم الشيخ محمد لافي والدكتور تميم ظهير وممثلين عن الفصائل الوطنية والإسلامية وأبناء العائلتين والمئات من أبناء شعبنا في مدينة رفح والذين أشادوا بالدور الذي تقوم به لجان المقاومة الشعبية في إصلاح ذات البين .