الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج فعاليات الاحتفال بيوم المرأة الفلسطينية في غزة

نشر بتاريخ: 07/03/2008 ( آخر تحديث: 07/03/2008 الساعة: 23:32 )
غزة -معا- أعلنت دائرة المرأة بوزارة الشباب والرياضة في الحكومة المقالة عن مواعيد الفعاليات المختلفة، التي ستتخذها في محافظات غزة، احتفالاً بيوم المرأة الفلسطينية، الموافق الثامن من آذار، تحت عنوان- الثامن من آذار في عيون المرأة الفلسطينية، وذلك بالتنسيق مع 12 مؤسسة ومركز وجمعية مختصة .

وقالت خولة أبو ريدة مدير دائرة المرأة إن الدائرة قررت اتخاذ هذه الفعاليات تأكيداً على مكانة المرأة ولتفعيل دورها داخل المجتمع، حيث ستفتتح الأحد معرضا، يستمر لمدة ثلاثة أيام عند الساعة التاسعة صباحاً في قاعة المؤتمرات الكبرى في مقر وزارة الأسرى والمحررين.

وأوضحت أن المعرض الذي سيفتتحه الدكتور باسم نعيم وزير الشباب والرياضة والصحة في الحكومة المقالة في احتفال خاص سيتم بصحبة عدد من أعضاء المجلس التشريعي، والقيادات النسوية، والمدراء والمسؤولون في مختلف الوزارات والمؤسسات المعنية والمهتمة، وسيشتمل على منتجات وأعمال يدوية ومشغولات للنساء داخل المجتمع المحلي.

وأضافت أن المعرض سيشتمل أيضاً على عدة زوايا، منها البيوت المنتجة لمساعدة المرأة على الإبداع داخل منزلها، و زاوية التراث والموروثات في خطوة لربط الأسرة الفلسطينية بموروثها الأصيل، وزاوية المخترعات المتنوعة، و زاوية التميز والإبداع .

وذكرت أبو ريدة أن القائمين ركزوا على إفساح المجال أمام المشاركة الواسعة، حيث ستشارك المؤسسات والجمعيات من مختلف الأطياف والتوجهات والتخصصات، خاصة جمعية المعاقين حركياً، واتحاد المرأة، مشيرة إلى أهداف الفعاليات في التركيز على دور المرأة الكبير والفاعل، وقدرتها على إدارة بيوتها وإعداد أبنائها للبناء داخل المؤسسات المجتمع ولتمتنين منبر الدفاع عن حقوق المرأة وإبراز مكانتها.