الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب بالكنيست نادية حلو تدعو لمؤازرة المرأة العربية ودعمها

نشر بتاريخ: 07/03/2008 ( آخر تحديث: 08/03/2008 الساعة: 00:07 )
القدس -معا- شاركت عضو الكنيست نادية حلو ( حزب العمل ) يوم الجمعة، في احتفال أقيم في قرية زيمر بمناسبة تأسيس مجلس خاص لدعم مكانة المرأة.

وحضر الاحتفال رئيس المجلس المحلي السيد سمير درويش، والسيدة زهيرة يونس مركزة نعمات، والمستشارة لدعم مكانة المرأة في مجلس زيمر فوزية غانم، والمحامية همت يونس مركزة مشاريع في مكتب رئيس الحكومة.

وتضمن الاحتفال كلمات ترحيبية وتشجيع لمبادرات نسائية مختلفة، ألقاها الضيوف أمام جمهور النساء.

وفي كلمتها باركت النائب نادية حلو تأسيس مشروع مجلس خاص لدعم مكانة المرأة في القرية، وأعربت عن أملها باقامة مشاريع مشابهة في جميع البلدات العربية.

كما واستعرضت النائب حلو خلال خطابها وضع النساء العربيات، خاصة في سوق العمل، مؤكدة على أنه بالرغم من أن السنوات الأخيرة شهدت ارتفاعا ملحوظا في نسبة تعليم الاناث، الا أن هذه النسب لا تنعكس على واقع مشاركة المرأة في سوق العمل.

وأردفت قائلة: "يجب التركيز على كيفية التعامل مع زيادة نسبة دمج المرأة في سوق العمل، من خلال توفير الظروف المناسبة لها ورعايتها بشكل كريم، لأنه من حق كل امرأة وفتاة عربية مزاولة الأعمال والوظائف في مختلف النشاطات الحياتية."

كما وقامت حلو بعرض جزء من القوانين الهامة التي عملت على سنها من أجل تعزيز وتطوير مكانة المرأة، موضحة بأن عملية سن القوانين وحدها، دون أن تطبق على أرض الواقع هي غير كافية، مؤكدة على ضرورة ايجاد وعي وتثقيف مجتمعي لمؤازرة المرأة وتذليل الصعوبات أمامها، لتتقلد المناصب الرفيعة على جميع المستويات، وخاصة المستويين السياسي والاقتصادي.

وأنهت النائب نادية حلو خطابها بتشجيع النساء على ترشيح أنفسهن لخوض الانتخابات المقبلة للسلطات المحلية، ودعتهن الى عدم الاستسلام للحواجز والعقبات اللواتي يواجهنها، والاستمرار بالسعي بشكل دؤؤب حتى يتم تحقيق العدالة والمساواة لشريحة لنساء في كافة المجتمعات