الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

نشر بتاريخ: 28/03/2019 ( آخر تحديث: 28/03/2019 الساعة: 12:34 )
فلسطين تترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية
جدة- معا- ترأس الدكتور سفيان سلطان وزير الزراعة اجتماعات الدورة التاسعة والأربعين للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية المنعقدة في مدينة جدة والتي استضافتها وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية الشقيقة، بمشاركة وزراء الزراعة العرب المشاركين في المجلس التنفيذي.
وقد تم خلال اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية مناقشة العديد من القرارات المهمة والتي تهدف الى تعزيز العمل العربي المشترك في مجال الزراعة والأمن الغذائي.
كما تم اتخاذ العديد من القرارات، وخاصة متابعة سير العمل في تنفيذ استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة للعقدين 2005-2025، ومتابعة إطار رصد الأمن الغذائي في المنطقة العربية، وكذلك تطور عمل الشبكات التخصصية في المنظمة إضافة الى إستحداث المكتب العربي لصحة الحيوان، والمكتب العربي للزيتون، واستحداث المركز العربي لريادة الأعمال ضمن الهيكل التنظيمي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية.
يشار الى أن الدول المشاركة في المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية تضم كل من: فلسطين، المملكة العربية السعودية، تونس، المغرب، السودان، الصومال، لبنان، والامارات.