الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد ترد على اتهامات الاحتلال حول تحضيرات لعملية

نشر بتاريخ: 01/04/2019 ( آخر تحديث: 01/04/2019 الساعة: 19:00 )
الجهاد ترد على اتهامات الاحتلال حول تحضيرات لعملية
بيت لحم - معا - اكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين نافذ عزام، ان الاحتلال الإسرائيلي يختلق الاكاذيب ليبرر هجومه على ابناء شعبنا في قطاع غزة، حين اتهم الجهاد بالتحضير لعملية ضد اسرائيل بأمر من ايران ردا على الاعتداء الاسرائيلي على مواقع ايرانية في سوريا.
يأتي هذا الاتهام في وقت تجري فيه محادثات تهدئة دقيقة بين كافة الاطراف، لا تخلو من استفزاز من هنا او هناك، الا ان الاحتلال يختلق الاكاذيب كما قالت الجهاد ليبرر اي اعتداء.
وكان قد ادعى جيش الاحتلال انه رفع حالة التأهب على حدود قطاع غزة، صباح الإثنين، بذريعة "الخشية من تنفيذ حركة الجهاد الإسلامي عملية كبيرة أو سلسلة عمليات ضد أهداف إسرائيلية في الساعات أو الأيام القريبة"، الأمر الذي نفته حركة الجهاد.
ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن مصادر "أمنية" قولها إنه تمت معاينة نشاط غير عادي لعناصر الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في عدة مواقع على طول السياج الحدودي بين قطاع غزة وإسرائيل، وأن هذا النشاط قد يكون محاولة لإطلاق صواريخ، مثل صاروخ كورنيت ضد هدف إسرائيلي، أو زرع عبوات ناسفة على طول السياج، أو قد يكون محاولة لاقتحام السياج الحدودي لتنفيذ عملية جدية.
وادعت المصادر أن هذه العملية تهدف إلى المس بالتقدم الجدي في جهود التسوية التي تجري بين إسرائيل وحركة حماس بواسطة الأمم المتحدة ومصر.
كما ادعت أن هذا النشاط يأتي بدون علم الوسطاء المصريين، ولا حركة حماس.