الأحد: 20/09/2020
خبر عاجل
شهيد و3 إصابات إحداها حرجة بحادث عرضي للمقاومة شمال غزة
مصادر عبرية: السودان طلبت مساعدة مليار دولار مقابل تطبيع علاقاتها مع الاحتلال

مجدلاني: تصريحات نتنياهو حول ضم مناطق الضفة تتطلب ردا دوليا

نشر بتاريخ: 07/04/2019 ( آخر تحديث: 07/04/2019 الساعة: 21:32 )
مجدلاني: تصريحات نتنياهو حول ضم مناطق الضفة تتطلب ردا دوليا
رام الله- معا- قال الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني ، إن تصريحات رئيس وزراء حكومة الاحتلال نتنياهو ، بأنه "تدور مناقشات حول ضم مناطق من الضفة الغربية،فرض السيادة الإسرائيلية على (معاليه أدوميم) وأيضاً في أمور أخرى" ، تأتي بعد وعود من ادارة تنرامب بعد ضم الجولان ، وهي الخطوة التالية ضمن حلقات ما بات يعرف بصفقة القرن.
وأضاف د. مجدلاني على المجتمع الدولي وتحديدا الاتحاد الاوروبي وروسيا الاتحادية والصين الشعبية، الافصاح الفوري عن موقفها تجاه هذه التصريحات، مشيرا إن عملية الضم على اجندة اية حكومة اسرائيلية قادمة وبدعم من ادارة ترامب، وأن الاكتفاء ببيانات الشجب والادانة والتعبير عن القلق الدولي، لم تعد مقبولة، والمطلوب موقف جدي ومسؤول لا يقبل الجدل بتطبيق قرارات الشرعية الدولية.
وأوضح د. مجدلاني الجميع يتحدث عن حل الدولتين وأنه الخيار الدولي ، متسائلا بعد هذه الخطوات التي تفرض على الأرض ، أين ستقام الدولة الفلسطينية، وعن أي حل دولتين سيتم الحديث، وعلى المجتمع الدولي التعامل مع دولة الاحتلال بصفتها القائمة كدولة احتلال، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية.
وتسائل هل سنرى قرارا دوليا ملزما وقابلا للتطبيق على الأرض، بفرض مقاطعة شاملة على دولة الاحتلال، وبتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وهل سيطالب المجتمع الدولي أية حكومة قادمة الالتزام بقرارات الشرعية والقانون الدولي.