السبت: 19/09/2020

إحياء يوم الارض في الزاوية

نشر بتاريخ: 07/04/2019 ( آخر تحديث: 08/04/2019 الساعة: 09:38 )
إحياء يوم الارض في الزاوية
سلفيت- معا- تحت رعاية محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، نظمت مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية بالتعاون مع محافظة سلفيت وبلدية الزاوية وحركة فتح اقليم سلفيت ومديرية الزراعة وحركة الشبيبة الطلابية، فعالية زراعة اشتال الزيتون في ارض "الكركند " ببلدة الزاوية غرب سلفيت المطلة على فلسطين التاريخية والمحاذية لجدار الفصل العنصري، بعنوان "على هذه الارض ما يستحق الحياة "وذلك ضمن فعاليات احياء ذكرى يوم الارض.
وشارك في الفعالية كل من محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي وقائد قوات الامن الوطني العميد اركان حرب ايهاب السعيدني والمديرالتنفيذي لمؤسسة الافق للتنمية الشبابية د. محمد الفرارجة ومدراء وممثلي المؤسسات الامنية والرسمية والاهلية والهيئات المحلية ورئيس الغرفة التجارية وحشد من اهالي بلدة الزاوية والقرى المجاورة.
واكد المحافظ البلوي على تمسك محافظة سلفيت ومؤسساتها كافة بالارض، وذلك باعتبارها رمزا للصمود والثبات الفلسطيني في وجه الاحتلال .
واشاد محافظ سلفيت بمؤسسة الافق للتنمية الشبابية والمؤسسات الشريكة، لدورها البارز وجهودها في إنجاح الفعالية من خلال توفير الاشتال والمعدات اللازمة للزراعة وتوصيل رسالة محافظة سلفيت للاحتلال وللعالم اجمع باننا باقون وصامدون على هذه الأرض كاشجار الزيتون.
من جانبة تحدث د. محمد الفرارجة المدير التنفيذي لمؤسسة الأفق للتنمية الشبابية قائلاً أن هذه الحملة تهدف إلى تعزيز العلاقة بين الشباب والأرض الفلسطينية من خلال التعرف على البيئة الفلسطينية وزراعة أشجار الزيتون.
مضيفا انه تم تنظيم مسارات بيئية وصولاً إلى المناطق التي تم زراعة الأشجار فيها، ويأتي هذا من منطلق ايمان المؤسسة بضرورة إحياء مفاهيم العمل الجماعي وإحياء روح العمل التطوعي وتثقيف الشباب الفلسطيني ببيئته .