السبت: 26/09/2020
خبر عاجل
لقاء الامناء العامين للفصائل يوم السبت القادم لترتيب مرسوم انتخابات للتشريعي

تربية بيت لحم والاوقاف وإقليم فتح يحتفون بذكرى الاسراء والمعراج

نشر بتاريخ: 08/04/2019 ( آخر تحديث: 08/04/2019 الساعة: 13:51 )
بيت لحم- معا- أحيت مديرية التربية والتعليم العالي/ بيت لحم بالشراكة مع وزارة الاوقاف والشؤون الدينية ومحافظة بيت لحم وحركة فتح/ اقليم بيت لحم الاحتفال الديني المركزي بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج في مدرسة فاطمة الزهراء الأساسية التابعة لجمعية رعاية اليتيم.
وحضر الفعالية كل من محافظ بيت لحم كامل حميد وووكيل وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ زياد الرجوب والمدير الإداري في مديرية التربية والتعليم العالي أ.بسام جبر ومفتي محافظة بيت لحم الشيخ عبد المجيد عطا وأعضاء إقليم حركة فتح / إقليم بيت لحم ورئيس جمعية رعاية اليتيم د. نائل عبد الرحمن وممثلي المؤسسات المحلية والأجهزة الأمنية والأسرة التربوية في المحافظة.
هنأ المحافظ حميد باسم الرئيس الحضور بهذه الذكرى العطرة في مهد السيد المسيح ليشارك الشعب بكافة مكوناته إحياء هذه الذكرى العطرة لنستمد منها القوة والإلهام لمقاومة وصد كافة الهجمات الدولية الشرسة وارهاب الاحتلال الممنهج ضد شعبنا حتى يتم دحره واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وبهذه المناسبة العطرة, اعتبر أ. بسام جبر المدير الإداري ممثلا عن أ. سامي مروّة الحفل بمثابة محطة يعبر فيها الطلبة على تدعيم أركان الإقتداء بالرسالة السماوية التي تكللت في معجزة الإسراء والمعراج لتعزيز روح نصرة الحق والدين والتوجه الصادق للسير على نهج الرسول في الرباط في أرض المقدسات الإسلامية والمسيحية مثمنا الشراكة بين وزارتي التربية والتعليم العالي والأوقاف وحركة فتح لاحياء هذه المناسبة.
بدوره, أكد أ. محمود قطوش في كلمة حركة فتح/ إقليم بيت لحم على ربط معجزة الاسراء والمعراج لقدسية المسجد الحرام والمسجد الأقصى المبارك لتجسد الرباط والصمود في أرض المحشر.
وألقى د. خالد سراحنة عميد كلية الشريعة كلمة عن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بين فيها العبر المستقاة من الاسراء والمعراج والتي تعد دليلا ومنهجا للروابط العقائدية بين مكة المكرمة والقدس العاصمة الأبدية لفلسطين.
واشتمل الاحتفال على العديد من الاناشيد والقصائد الدينية التي عبرت في مجملها عن اهمية هذه المناسبة العظيمة قدمتها طالبات مدرسة فاطمة الزهراء وألقت السيدة شفاء من دار القرآن والسنة قصيدة معبرة عن المناسبة العطرة.