الثلاثاء: 20/10/2020

جمعية "تراثنا الأصيل للمرأة" تعرض سلسلة افلام قصيرة

نشر بتاريخ: 08/04/2019 ( آخر تحديث: 08/04/2019 الساعة: 20:06 )
جمعية "تراثنا الأصيل للمرأة" تعرض سلسلة افلام قصيرة
بيت لحم - معا- ضمن نشاطات جمعية "تراثنا الأصيل للمرأة" – بيت جالا قامت بالتعاون مع مؤسسة شاشات سينما للمرأة بعرض سلسلة من الافلام القصيرة و التي تحكي واقع الشعب الفلسطيني وسرد لقصص من تراثنا المجتمعي الفلسطيني.
هذه الافلام تأتي ضمن مشروع "يلا نشوف فيلم!" الذي تنفذه مؤسسة شاشات سينما المرأة وبالشراكة مع جمعية الخريجات الجامعيات في غزة ومؤسسة عباد الشمس لحماية الإنسان والبيئة وبتمويل من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج "تعزيز المواطنة والحكومة في فلسطين" وتمويل مساعد من مؤسسة CFD السويسرية وممثلية جمهورية بولندا في فلسطين حيث قامت بالتعاقد مع الميسرة شيرين منولي لعرض فيلمين في مقر الجميعة/ البلدة القديمة في 30 آذا و3 نيسان 2019 .

في البداية رحبت رئيسة الجمعية منى مصلح مطر بالحضور و شرحت عن اهداف عرض الافلام مع مؤسسة شاشات.
الفيلم الاول "ورود منسية" للمخرجة راية عروق و هو فلم يروي قصة ربط بعض بالمراهقات فكرة الزواج بالسعادة وفرحتها بخاتم وثوب الزواج متناسية المسؤولية التي سوف تقع على عاتقها.
والفيلم الثاني "فرط رمان الذهب" من اخراج غادة الطيراوي حيث ان هذا يحكي قصة شعبية عن فتاة عاشت الخوف من التحرش الجنسي والمعاناة و اختيارها للصمت ولكن تنتهي قصة الفتاة نهاية سعيدة و لذلك لخروجها عن الصمت ، و تركنا لنفكر ما إذا كان الصمت ام التكلم هو الاصح في مجتمعنا هذا.
و أيضا تم التعاقد مع الاستاذ عنان غباش لعرض فيلمين لطلاب العلاج الوظيفي في جامعة بيت لحم وكان الفلم الاول بعنوان " اولادي حبايبي للمخرجة فادية صلاح في 22 آذار و الفلم الثاني بعنوان صدى الصمت من إخراج وفاء نصار ب 25 آذار 2019 حيث ان مواضيع الفيلمين يخدم مواضيع منهج العلاج الوظيفي و تم جمع نماذج تقيميةحول الفيلمين من الحضور.