الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأشغال العامة وهيئة الجدار تبحثان التعاون لدعم صمود المواطنين

نشر بتاريخ: 17/04/2019 ( آخر تحديث: 17/04/2019 الساعة: 17:46 )
الأشغال العامة وهيئة الجدار تبحثان التعاون لدعم صمود المواطنين
رام الله – معا- بحث وزير الاشغال العامة والاسكان د. محمد زيارة مع الوزير وليد عساف رئيس هيئة الجدار والاستيطان التعاون المشترك لدعم صمود المواطنين في المناطق المناطق المهددة بالاستيطان وكذلك المحاذية لجدار الفصل العنصري.
جاء ذلك خلال لقاء الاثنين في مقر الوزارة برام الله، حيث هنّأ عساف الوزير زيارة تقلده منصب وزير للأشغال العامة، وأطلعه على العمل الاستيطاني المستمر للاحتلال الاسرائيلي في المناطق المصنفة " ج ".
وقد تم التعرج الى آلية العمل بين الطرفين في مواجهة بناء البؤر الاستيطانية، وذلك من خلال تقديم الدعم للمواطنين في تلك المناطق واقامة المدارس  وشق الطرق الترابية و الزراعية و غيرها من الآليات التي تثبت أقدام المواطنين أمام هذا النهب المتواصل للأرض .
و قال زيارة أن الوزارة تُبدي استعداداها الكامل لتقديم كافة امكانياتها لتعزيز صمود المواطنين والوقوف أمام الهجمة الاستيطانية في المناطق المهددة بالاستيطان، و التي تتشكل مساحتها 62% من مساحة الضفة.
بدوره قال عساف أن المشروع الاستراتيجي للاحتلال يهدف الى فصل شمال الضفة عن جنوبها من خلال مخطط تهجير جماعي للسكان في الخان الاحمر ، مضيفاً الى أنها تسعى الى تقطيع أوصال الضفة وتحويلها الى كنتونات.
وشدد عساف على أهمية مواجهة هذا المخطط الاستيطاني عبر اقامة بؤر سكانية في المناطق المهددة بالاستيطان ، عدا عن تقديم كافة الامكانيات لسكان هذه المناطق لتعزيز صمودهم .