الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشتية: سيتم دفع 60% من نسبة الرواتب لهذا الشهر

نشر بتاريخ: 23/04/2019 ( آخر تحديث: 24/04/2019 الساعة: 13:56 )
اشتية: سيتم دفع 60% من نسبة الرواتب لهذا الشهر
رام الله- معا - قال رئيس الوزراء د. محمد اشتية: "الحكومة سترفع نسبة رواتب الموظفين عن شهر نيسان من 50% الى 60%، بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، واجدد التحية للموظفين على صبرهم وتحملهم جراء الخصم على الرواتب بسبب الإجراءات الإسرائيلية باقتطاع أموال المقاصة".

جاء ذلك خلال كلمته في اختتام فعاليات المؤتمر الأمني السنوي الرابع "الفضاء الالكتروني في ظل تطور الجريمة والإرهاب"، والذي نظم في مقر الامن الوقائي بمدينة اريحا، بحضور محافظ اريحا والاغوار الشمالية جهاد أبو العسل، ومدير عام جهاز الامن الوقائي اللواء زياد هب الريح، وعدد من مدراء وضباط المؤسسة الأمنية، وممثلين عن مؤسسات تعنى بالتكنولوجيا.

وأضاف اشتية: "انقل لكم تحيات السيد الرئيس محمود عباس، على جهودكم في عقد هذا المؤتمر الهام واشكركم على تنظيمه".

وتابع رئيس الوزراء: "إن انعقاد هذا المؤتمر جاء في توقيت مناسب، وبمحتوى مناسب، فيجب ان نبني عليه، ونشرع لهذا الفضاء ونحافظ على حرية الانسان بما لا يجحف بحرية الاخرين وهو امتحان امامنا ان نجعل من الفضاء فرصة للتطور وليس فرصة بان يأخذ منحنيات أخرى".

وأردف اشتية: "من الضروري على المؤسسة الأمنية التنسيق والتعاون مع الجامعات والشركات الخاصة بالقطاع التكنولوجي، من اجل النهوض ومواكبة التطور في هذا الفضاء وتطويع التكنولوجيا لصالحنا، لاستخدامها في كل المجالات والقطاعات".

واستطرد رئيس الوزراء: "نحن اليوم عندنا أكبر نسبة اشتراك عالية بالمقارنة مع محيطنا الاقليمي والعالم، من ناحية عدد المشتركين في شبكة الانترنت نسبة لعدد السكان، وهو ما يمثل تحديا يضاعف الجهد علينا جميعا، اما ان نتعامل مع هذا الموضوع كفرصة نحو الامام او لعنة نحو الخلف، ولكن نحن ذاهبون بهذه الفرصة للأمام للشباب ونحو التقدم وفرصة نحو ان نحلق في الفضاء الواسع لنتشابك مع العالم تشابكا إيجابيا".

واستدرك اشتية: "يجب ان نجير التكنولوجيا لصالحنا، سنذهب من التعليم الى التعلم ومن الاحتياج الى الإنتاج، لنجعل من العائلات المستهلكة عائلات منتجة، ونعلم أولادنا على التميز والابداع"

واختتم رئيس الوزراء: "الحكومة والمؤسسة الأمنية والتنظيمات اوتاد لتعزيز شرعية السيد الرئيس محمود عباس، الشرعية الوحيدة لمواجهة كافة التحديات التي تتعرض لها قضيتنا".

وكان اشتية قد زار محافظة اريحا والاغوار، حيث التقى بالمحافظ ومدراء المؤسسة الأمنية في المحافظة وفعالياتها، واطلع على أوضاع المحافظة واهم احتياجاتها، إضافة الى الوضع الأمني فيها.