الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقاءه وفدا طبيا ايطاليا: وزير الصحة يقدم شرحا مفصلا عن الأوضاع الصحية في فلسطين

نشر بتاريخ: 12/03/2008 ( آخر تحديث: 12/03/2008 الساعة: 13:42 )
رام الله - معا - استقبل وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي في مكتبه في رام الله وفدا طبيا ايطاليا برئاسة د. جويسبي فيزاني اختصاصي أمراض الدم في مستشفى سان سلفاتوري الايطالي.

وقد قدم ابو مغلي للوفد الضيف شرحا مفصلا عن الأوضاع الصحية في فلسطين وخطة وزارة الصحة للنهوض بالمستوى الصحي وصولا إلى أفضل الخدمات وخاصة بما يتعلق بأمراض الدم وزراعة النخاع الشوكي وحاجة الوزارة الى هذا المركز.

وحضر اللقاء د.نعيم صبره مدير عام المستشفيات وعدد من الأطباء اختصاصي أطباء الدم و د.قاسم المعاني مدير دائرة التعاون الدولي في الوزارة الذي اشار إلى زيارة د. فيزاني و التي تستمر 3 أيام يزور خلالها عدد من المراكز الطبية و المستشفيات ، تأتي للإطلاع و تقييم الأوضاع الصحية في مجال أمراض الدم و تقديم الاحتياجات اللازمة بهذا الخصوص.

ومن جهة أخرى أشار الدكتور عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام أن زيارة هذا الوفد تأتي ترجمة للاتفاقات والتفاهمات التي أجراها وزير الصحة خلال زيارته إلى ايطاليا في مطلع هذا العام.

وأشار النصر أن التعاون بين وزارة الصحة والحكومة الإيطالية يشهد تطورا ملحوظا في الفترة الأخيرة، خاصة أن ايطاليا تعتبر راعية للنظام الصحي الفلسطيني منوها الى ان السيد روبرتو فورميغوني رئيس مقاطعة لومباردي سيقوم بزيارة إلى فلسطين مطلع الأسبوع القادم حيث سيلتقي مع وزير الصحة و عدد من المسؤولين الفلسطينيين في السلطة الوطنية.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة استقبلت في مطلع الشهر الجاري فريقا طبيا ايطاليا متخصصا في جراحة القلب كان قد أجرى 11 عملية قلب مفتوح تكللت جميعها بالنجاح في مستشفى رام الله الحكومي بالإضافة الى زيارة قام بها وزير الصحة في مقاطعة توسكانا الإيطالية الى فلسطين في وقت سابق.