تنظيم بطولة القدس الـ10 لكرة القدم في اسطنبول

نشر بتاريخ: 29/04/2019 ( آخر تحديث: 29/04/2019 الساعة: 15:06 )
تنظيم بطولة القدس الـ10 لكرة القدم في اسطنبول
بيت لحم- معا- اقيمت بطولة القدس الـ10 لكرة القدم "كأس المرحوم عبد الكريم الخطيب"، يوم الاحد، في اسطنبول.
جاء ذلك بمشاركة 16 فريقا رياضيا من كل انحاء تركيا، 8 فرق للجاليات العربية تمثل كل من الجالية الفلسطينية،الجالية الليبية،الجالية السورية، الجالية الجزائرية ، الجالية اليمنية، الجالية الصومالية،الجالية الاردنية والجالية السودانية، بالاضافة الى فرق الاقصى وغزة اسطنبول واسرى الحرية من اسطنبول وفرق اتحاد الطلبة من مدن انقرة ، انطاليا ، كوجايلي ، زونجلداغ وقبرص الشمالية.
وبدأت البطولة التي تحمل اسم المرحوم السفير عبد الكريم الخطيب الذي توفي في اسطنبول قبل عده اشهر بتصفيات المجموعات قبل ان يأتي الحسم ويتفوق فريق الجالية الجزائرية على فريق الجالية الاردنية بفارق الركلات الترجيحية، فيما حقق فريق وحدة طلاب قبرص الشمالية المركز الثالث والميدالية البرونزية، اما هداف الدورة فكان اللاعب جمعة من فريق اسرى الحرية.
وجرت اجواء المباريات في أجواء من الإثارة بحضور جمهور عربي وفلسطيني وبحضور عائلة المرحوم عبد الكريم الخطيب والقنصل الفلسطيني هناء ابو رمضان والسفير الفلسطيني في تركيا الدكتور فائد مصطفى وكل من مدير الشؤون الرياضية في البلدية ومدير القلم في بلدية سلطان ايوب.
وتخلل الدورة مباراة ودية لقدامى اللاعبين (الختيارية) في اسطنبول بمشاركة السفير.
الجدير بالذكر ان دورة القدس لكره القدم تنظمها الجالية الفلسطينية في اسطنبول للسنة العاشرة على التوالي بدعم مادي من الشكرات الفلسطينية الرائدة في اسطنبول.