الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بسام الصالحي: توقيع وثيقة الشرف من قبل الفصائل يعبر عن الالتزام بقانون الانتخابات

نشر بتاريخ: 18/10/2005 ( آخر تحديث: 18/10/2005 الساعة: 13:34 )
رام الله-معا- اعتبر بسام الصالحي الامين العام لحزب الشعب الفلسطيني ان توقيع وثيقة الشرف من قبل الفصائل الفلسطينية تعطي بعداً اكثر عمقاً للاتزام بالقانون الانتخابي وتتويجه بشكل طوعي وتاكيدا على دعم ومساندة لجنة الانتخابات المركزية وحمايتها من أي ضغوط ومحاولات للتاثير عليها .

وكان 12 فصيلا فلسطينيا وقعوا مساء امس على وثيقة شرف تؤكد على الحرص على تسيير العملية الانتخابية بكافة مراحلها بشفافية ونزاهة وان يسودها التنافس الشريف بين المرشحين والقوائم الانتخابية بما يخدم ويعزز المصلحة العامة والالتزام بالقانون الانتخابي والانظمة والتعليمات الصادرة بموجبه لتنظيم سير العملية الانتخابية .

وخلال لقاء خاص لـ معاً قال الصالحي "ان هذه الوثيقة لم تأتي للرد على الاجراءات الاسرائيلية وسعيها الدائم لعرقلة وتأجيل الانتخابات التشريعية بل جاءت لعدم السماح للتدخل الخارجي وصياغة العلاقات الداخلية الفلسطينية لتمكين ودعم الجبهة الداخلية .

وفي سؤال حول عدم مشاركة حركة حماس في التوقيع على الوثيقة اكد الصالحي ان حماس قامت بتوقيع المسودة منذ فترة معبرا عن عدم ارتياحه للعودة من قبل حماس عن اتفاقيات تم توقيعها بشكل مبدئي متمنيا ان تواصل حماس التزامها بالتوقيع .

وكان قادة وممثلون عن 12 فصيلاً فلسطينياً وحزباً سياسياً تعهدوا أمس بالالتزام الكامل بما تضمنه ميثاق الشرف بين الأحزاب أثناء العملية الانتخابية.