الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة وجمعية التطوير التربوي تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك بينهما

نشر بتاريخ: 18/10/2005 ( آخر تحديث: 18/10/2005 الساعة: 13:35 )
غزة - معا - بحثت بلدية غزة وجمعية التطوير التربوي اليوم في مقر البلدية سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدية والجمعية لخدمة المجتمع المحلي والمواطنين خصوصاً حي الشيخ رضوان حيث تقع الجمعية.
وخلال اللقاء الذي جمع القائم بأعمال رئاسة البلدية د. ماجد أبو رمضان ورئيس الجمعية محمود الاستاذ شارك فيه مدير إدارة الصحافة والإعلام ناصر الصوير أكد د. أبو رمضان أهمية التفاعل المجتمعي بين البلدية ومختلف المؤسسات والفعاليات في المدينة.
وشدد أبو رمضان أن البلدية تضع تطوير وتعزيز العلاقات مع مؤسسات المجتمع المحلي كأولوية أولى لأنها مقتنعة بأنها لن تستطيع أن تحقق أي إنجاز أو تحافظ عليه بدون مشاركة وتفاعل مجتمعي من قبل كافة قطاعات المجتمع المحلي مؤسسات وأفراد.
من جانبه أشار د. الأستاذ أن الجمعية مرتبطة مع البلدية بعلاقات إيجابية مثمرة ولكن الظروف السابقة أدت إلى حالة من الجمود المؤقت لكافة الفعاليات، معرباً عن أمله أن تتجدد هذه العلاقات البناءة خصوصاً خلال المرحلة القادمة مرحلة جديدة تتطلب المزيد من العمل والعطاء لبناء المجتمع الفلسطيني على أسس وقواعد سليمة.
وتقدم د. الأستاذ ببعض المطالب تتعلق بضرورة القيام بخطوات جادة للحد من ظاهرة السرعة الزائدة للمركبات في شارع الجلاء خصوصاً في منطقة المدارس، مقترحاً إقامة كوبري علوي للمشاة للحد من حوادث السير القاتلة بهذا الشارع، وإقامة حديقة عامة على قطعة أرض مجاورة للجمعية لخدمة السكان وتبليط وتشجير بعض الشوارع الفرعية بحي الشيخ رضوان وزيادة شبكة الإنارة بالمنطقة.
من جهته وعد د. أبو رمضان بدراسة هذه المطالب والإيعاز للجهات المختصة في البلدية تنفيذ الممكن منها في أقرب ممكن.