الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية " حسام " أوضاع سجن بئر السبع قسم "ايشل" العزل يزداد صعوبة

نشر بتاريخ: 12/03/2008 ( آخر تحديث: 12/03/2008 الساعة: 17:59 )
غزة-معا- أفاد مركز الأسرى للإعلام التابع لجمعية " حسام " ان أوضاع أسرى سجن بئر السبع قسم"ايشل" قسم العزل صعبة للغاية ولم تتحسن في بعد الوعودات التي أطلقتها إدارة السجن وبالعكس تزداد سوءا وانتقاما من الأسرى على يد السجانين.
حيث ذكر الأسير احمد،س في رسالته التي وصلت جمعية " حسام " ان حجم الغرف (الزنزانة) في هذا القسم صغير جدا اذ لا تتجاوز (2م*2م) ويوجد في كل غرفة اسيرين ويعانون من صعوبة الحركة او انعدامها بسبب الضيق الكبير في الزنازين. وتتصف الزنزانة بأوضاع صحية سيئة للغاية من ناحية قلة او انعدام التهوية وروائح المجاري التي تتدفق عليهم من أرضية الزنزانة.

و اضاف الاسير ان هذه الزنازين في قسم ايشل يقدم لهم طعام سيء جدا وغير مطبوخ جيدا او فاسد وغير كافي ، اذ ان المشكلة الرئيسية هي النقود ( الكنتين) فهي قليلة ولا تكفي ولا يتم إدخالها بشكل مستمر، فلا يتمكن الاسرى من شراء الطعام لسد حاجاتهم من الطعام .

و قال الاسير ان الاسرى يشتكون ايضا من حرمانهم من زيارة الاهل وحتى من زيارات الاسرى بعضهم البعض بين الاقسام والغرف، وحتى وقت الفورة يعاني الاسرى من ضيق ساحة الفورة والتي لها فتحة واحدة صغيرة جدا في السقف تمنعهم من رؤية النور واشتمام الهواء النقي والتنفس الطبيعي، فلا تختلف الفورة عن الزنزانة في سجن بئر السبع.

مشيرا ان ادارة السجن نكثت جميع الوعود التي وعدت بها الاسرى ، ويزيدون الضغط النفس على الاسرى ويزيدون من قلقهم على اوضاعهم الصحية ويحرمونهم من الالتقاء بالأهل.

و من جهة اخرى تناشد جمعية الاسرى و المحررين المؤسسات الحقوقية والصليب الأحمر بالنظر الى أوضاع الأسرى الصعبة التي يعيشها أسرى بئر السبع قسم العزل ايشل، وتطالب " حسام " الاهتمام بهذا القسم فأوضاعهم سيئة للغاية في زنازين لا تقوى على احتمالها النفس البشرية.