الثلاثاء: 20/10/2020

غرفة تجارة سلفيت تستقبل السفير الهندي

نشر بتاريخ: 06/05/2019 ( آخر تحديث: 06/05/2019 الساعة: 12:27 )
سلفيت- معا- استقبل فواز شحادة رئيس الغرفة التجارية في سلفيت واحمد شتية نائب المدير العام اليوم سفير جمهورية الهند لدى دولة فلسطين سونيل كومار والوفد المرافق له بهدف بحث آليات سبل التعاون المشترك.
جاء ذلك ضمن جهود غرفة تجارة وصناعة محافظة سلفيت في تطوير العلاقات الثنائية الخارجية بين الغرفة التجارية والدول المجاورة لفتح اسواق جديدة، وتطويراً للاقتصاد الوطني الفلسطيني.
ورحب شحادة بالوفد الضيف، متطرقا الى اهمية دور الغرفة التجارية في دفع عجلة الاقتصاد الوطني ومكانة محافظة سلفيت كمنطقة اقتصادية وتجارية هامه وكمنطقة واعدة للاستثمار.
كما اطلع الوفد على الاوضاع الاقتصادية في المحافظة ومعيقات الاحتلال الاسرائيلي وانه ورغم كل ذلك فان رجال الاعمال والمستثمرين حققوا نجاحات يفتخر بها، مبيناً أهمية مثل هذه الزيارات لاسيما وأن علاقة اقتصادية قوية تربط الهند بمحافظة سلفيت، حيث أن العديد من الشركات في المحافظة تستورد العديد من السلع من الهند.
فيما عبّر "كومار" عن سعادته مُشيراً إلى الصداقة الحميمة التي تربط الشعبين الهندي والفلسطيني، مبدياً إستعداد بلاده للتعاون المشترك في كافة المجالات خاصةً التجارية والاقتصادية.
وصرح خلال الزيارة عن استعداده لمنح اعضاء الغرفة تأشيرة دخول تجارية متعددة السفرات بكتاب توصية صادر عنها، وذلك إيماناً منه بأهمية هذه التأشيرة لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين.