الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاتصالات والسفير الأردني يبحثان التعاون في البريد والمعلوماتية

نشر بتاريخ: 08/05/2019 ( آخر تحديث: 08/05/2019 الساعة: 12:03 )
وزير الاتصالات والسفير الأردني يبحثان التعاون في البريد والمعلوماتية
رام الله- معا- استقبل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور اسحق سدر سفير المملكة الاردنية الهاشمية في دولة فلسطين محمد أبو وندي في مكتبه أمس وذلك لمناقشة سبل تعزيز وتطوير اتفاقيات التعاون المشتركة بين البلدين في المجال البريدي.
ورحب الدكتور سدر بالسفير الأردني مؤكدا على عمق العلاقات الاخوية بين الأردن وفلسطين على مر التاريخ، مشيداً في مواقف المملكة في حماية المقدسات الاسلامية وموقفها السياسي الرافض لكل الطروحات السياسية التي لا تخدم القضية الفلسطينية.
ووضع الدكتور سدر السفير الاردني في صورة الوضع الراهن للبريد الفلسطني والمشاكل التي يواجهها خصوصا البريد الوارد عبر جسر الملك حسين والضغوط التي يتعرض لها من الجانب الاسرائيلي وتنصله من كافة القرارات والاتفاقات الدولية المبرمه بين الجانبين بما يخص ادخال البريد الفلسطيني.
وتطرق الوزير لاتفاقية التعاون المشتركة في المجال البريدي التي وقعت مع البريد الاردني عام 2011 من خلال تطوير التبادل المباشر عبر مكاتب التبادل البريدية واستمرار التعاون بين البلدين، مثمنا في الوقت ذاته أهمية عقد الشراكات بين الجانبين وتبادل الخبرات وتدريب طواقم البريد الفلسطينية لتحقيق الانجازات على الصعيدين المحلي والدولي .
من جانبه، عبر السفير ابو وندي عن سعادته لهذه الزيارة مؤكداً عمق العلاقة وأواصر المحبة والأخوة بين الاردن وفلسطين، وحرص المملكة ملكاً وشعباً في الحفاظ على المصالح والمقدسات الفلسطينية وتعزيز بناء مؤسسات الدولة ودعمها بكافة المجالات.