الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

المفتي العام يستقبل ممثل جمهورية مالطا

نشر بتاريخ: 08/05/2019 ( آخر تحديث: 08/05/2019 الساعة: 12:13 )
المفتي العام يستقبل ممثل جمهورية مالطا
القدس- معا- استقبل الشيخ محمد حسين، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية/ خطيب المسجد الأقصى المبارك، في مكتبه السفير روبن غاوتشي- ممثل جمهورية مالطا لدى فلسطين، ومساعده فريد العوري.
وأطلع المفتي الضيف على آخر المستجدات، والأوضاع الصعبة التي يعاني منها شعبنا الفلسطيني، ومقدساته، ومدنه، وأطفاله، وأسراه البواسل، نتيجة لإجراءات الاحتلال القمعية، والتي كان آخرها استهداف المدنيين العزل في قطاع غزة، كما تطرق لمحاولة حكومة الاحتلال شرعنة قوانين جائرة، تستهدف المس بكرامة شعبنا وحقوقه المشروعة، وعلى وجه الخصوص؛ قانون اقتطاع أموال المقاصة، مؤكداً على ضرورة احترام حقوقه الإنسانية.
وأضاف أن الدين الإسلامي هو دين تسامح ومحبة، مشيرا إلى أهمية التعايش الإسلامي المسيحي، مبيناً أن فلسطين تقدم نموذجاً متميزاً في احترام عقائد الآخرين وأتباع الديانات.
وأشاد بموقف جمهورية مالطا الداعم للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني من أجل نيل حريته واستقلاله والعيش بحرية وكرامة وأمن وسلام.
بدوره قدم السفير لسماحته التهاني والتبريكات بحلول شهر رمضان المبارك، شاكراً حسن الاستقبال، مؤكداً على عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والمالطي.