خبر عاجل
الصحة: وفاة سيدة خمسينية بعد اصابتها بفيروس كورونا في الخليل
Advertisements

اتحاد طلاب طب الاسنان يطلق مبادرته باجراء الفحوصات اللازمة للاسنان

نشر بتاريخ: 12/05/2019 ( آخر تحديث: 12/05/2019 الساعة: 13:50 )
رام الله- معا- اطلق الاتحاد الفلسطيني لطلاب طب الاسنان بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي، مبادرته باجراء الفحوصات اللازمة للاسنان وتنفيذ ورشة توعوية للاطفال والاهالي في مدينة القدس المحتلة وساحات المسجد الاقصى وقرية صفا غرب رام الله.
جاء ذلك من خلال تنظيمه سلسلة زيارات ميدانية ركز فيها اطباؤه على ضرورة تنظيف الأسنان بشكل يومي وخاصة بعد تناول الطعام والحلويات لمنع تسوس الأسنان وإصابتها بالأمراض المختلفة، في اطار اهتماماته بالمجتمع المحلي وبخاصة المناطق النائية والمهمشة. حيث تأتي هذه المبادرة ضمن المبادرات الشبابية والانسانية التي ينفذها منتدى شارك الشبابي بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.
وقالت د. هداية أبوعماش:"يسعى الاتحاد الى تقديم خدمات صحية هادفة في مجال صحة الاسنان الى جانب برامجه المختلفة ضمن رؤية اشمل واوسع تستهدف رفع الوعي الثقافي حول صحة الاسنان لدى الاطفال والاهالي".
واضافت د. هداية ""تأتي المبادرة استكمالا لعمل مستمر يقوم به متطوعو الاتحاد الفلسطيني لطلاب لطب الاسنان تم تنفيذه خلال السنوات السابقة بمناسبة اليوم العالمي لصحة الفم والاسنان، من خلال ثلاث أنشطة مختلفة للتعريف باهمية الحفاظ على اسنانهم حيث تضمنت فعاليات الاطلاق انشطة طبية وتعليمية وتوعوية مختلفة للتعريف باهمية العناية باسنانهم وانعكاس ذلك على صحتهم".
وفي هذا السياق تؤكد د. هداية ان اطباء الاتحاد نفذوا يوما صحيا في مدينة القدس و في ساحات المسجد الاقصى، تم من خلاله عمل فحص مجاني للمارة بالاضافة الى توزيع مجموعة من الادوات الصحية وتحويل العديد من الحالات التي تحتاج الى علاج في عيادات مختصة.
وتابعت د. هداية كما تواصلت فعليات وانشطة اطباء الاتحاد وطلبة طب الاسنان وصولا الى تنظيم يوما صحيا في جامعة القدس، استهدف طلبة الجامعة.
واوضحت ان فعاليات وانشطة الاتحاد اختتمت، بيوم طبي في قرية صفا غرب رام الله، استهدف طلبة المدارس في القرية، وقالت:" غالبية الطلبة الذين تم فحصهم وبنسبة تصل الى حوالي 90% يعانون من تسوس الأسنان"، مشددة على ضرورة الفحص الدوري للأسنان ومراجعة الطبيب بشكل دوري ومنتظم .
وحثت د. هداية التلاميذ وأولياء أمورهم إيلاء هذا الجانب كل الإهتمام وذلك لعدم فقدان الأسنان بسن مبكرة، منوهة الى ان التلاميذ والاطفال والمواطنين الذين تم فحصهم في اليوم الطبي المجاني لفحص الأسنان، تم تحويلهم الى المراكز الصحية الموجود في المنطقة لإستكمال علاجهم والإطمئنان على صحة أسنانهم.
واشارت د. هداية الى ان الفعاليات تاتي ضمن نشاط الصحة السنية وكيفية العناية بالفم والاسنان للطلبة والاهالي من خلال عنايتها وغسلها بشكل دوري، موضحا ان المبادرة حققت نتائج ممتازة، مشيرة الى الاثر الايجابي على الطلبة والاهالي معربة عن امله باستمرار مثل هذه المبادرات وتطويرها.
Advertisements

Advertisements