الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقيب المحامين يبحث التعاون مع ديوان الفتوى والتشريع

نشر بتاريخ: 14/05/2019 ( آخر تحديث: 14/05/2019 الساعة: 14:25 )
رام الله- معا- التقى صباح اليوم الثلاثاء، نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي جواد عبيدات بالمستشارة ايمان عبد الحميد رئيس ديوان الفتوى والتشريع لبحث سبل التعاون في مجال المكتب الفني الخاص بنقابة المحامين.
ورحب عبيدات بالمستشارة ايمان عبد الحميد والوفد المرافق لها، مشيدا بعمل ديوان الفتوى والتشريع في تنظيم التشريعات الفلسطينية، مؤكدا على أهمية فتح أفق التعاون بين نقابة المحامين والديوان وخصوصا بعد اعادة تفعيل المكتب الفني في النقابة.
بدورها، أكدت المستشارة ايمان عبد الحميد على دور نقابة المحامين في تعزيز سيادة القانون في المجتمع الفلسطيني، وأهمية دور وعمل المحامين في تحقيق العدالة.
وأكدت على استعداد الديوان لتقديم كافة الخدمات لتطوير المكتب الفني في النقابة، وتنظيم لقاءات توعية حول عمل الديوان والجريدة الرسمية وخصوصا بعد استحداث فهرس آلي يسهل الوصول اليه للباحثين والمهتمين.
وأشارت الى أن ديوان الفتوى والتشريع يخصص مبلغ رمزي للاشتراك بالجريدة الرسمية وهذا يحتاج لزيادة عدد اشتراكات المحامين خصوصا ان الديوان هو الجهة الرسمية الوحيدة المخولة بطباعة وتوزيع الجريدة الرسمية، كما سيتم تزويد النقابة بالرابط الخاص بالفهرس الآلي للجريدة الرسمية لاضافته على الموقع الالكتروني الخاص بالنقابة وأكدت على استعداد الفنيين لديهم لتدريب المهتمين على هذا الفهرس.
واتفق الاطراف على تكثيف اللقاءات في المرحلة المقبلة لتحديد الاحتياجات للوصول الى توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين للتقوية سبل التعاون بما يعزز العلاقة بين الجانبين.