الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دعوات إيرلندية لمقاطعة مسابقة "Eurovisio"

نشر بتاريخ: 14/05/2019 ( آخر تحديث: 16/05/2019 الساعة: 11:47 )
دعوات إيرلندية لمقاطعة مسابقة "Eurovisio"
دبلن- معا- انطلقت الأسبوع الماضي في العاصمة الايرلندية دبلن اكبر حملة لمقاطعة مسابقة الاغنية الأوروبية التي تحمل شعار "Nothing to sing about".
الحملة التي تقودها جمعية "صداقة" بدأت بملصق استهداف جنود الاحتلال الإسرائيلي للأطفال لاقت الملصقات التي علت جوانب الحافلات التي تجوب شوارع العاصمة دبلن وتدعو للمقاطعة أصداء كبيرة بين فئات المجتمع الايرلندي الذي ابدى تضامنه بشكل ملفت للنظر من خلال عدد من المسيرات والتظاهرات التي تدعو القائمين على المحطة الرئيسة RTE بعدم بث الاحتفال.
ملصقات أخرى جابت شوارع العاصمة من خلال تعابير وجوه الأطفال التي ارتسمت على شفاههم ملصق" nothing to sing about"، أيضا لاقت أصداء واسعة في صفوف الايرلنديين. كما أن الجمعية تدعم قانون مقاطعة منتجات المستوطنات الى جانب السيناتور فرانسيس بلاك.
من ضمن الفعاليات المناهضة لمسابقة الاغنية لهذا العام ، سيقام حفل غنائي كبير في الملعب الوطني في مدينة دبلن، يشارك فيه عدد كبير من الفنانيين الايرلندين أمثال كريستي مور وفرانسيس بلاك ويضم اكثر من عشر فنانين وذلك في نفس وقت عرض مسابقة الاغنية في تل ابيب، حيث بيعت جميع التذاكر منذ الأسبوع الماضي.
يشارك أيضا في الحملة عدد من الصحافيين الايرلندين والكتاب الذيت خطت اقلامهم عدد من المقالات الداعمة للمقاطعة والتي توضح الوجه العنصري للمحتل الإسرائيلي.