الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني يلتقي وفدا من عدة دول

نشر بتاريخ: 27/05/2019 ( آخر تحديث: 27/05/2019 الساعة: 12:17 )
مجدلاني يلتقي وفدا من عدة دول
بريتوريا- معا- التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني نائب رئيس كوبا، وأمين عام حزب 17 ماي في جمهورية الكونغو الديمقراطية، ونائب رئيس فنزويلا، والامين العام للحزب الشيوعي لجنوب افريقيا.
ووضع مجدلاني الوفد آخر التطورات السياسية في الأراضي الفلسطينية وما يعانيه الشعب من اجراءات الاحتلال.
وفي بداية اللقاء نقل مجدلاني تحيات الرئيس محمود عباس، وتقدير الشعب الفلسطيني لتضامنهم معنا.
وتطرق مجدلاني للاوضاع السياسية في المنطقة، التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخطة التصفية الأمريكية، عبر الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال وهو امر يخالف كافة القوانين وقرارات الشرعية الدولية، ومحاولتها الغاء وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ، واستمرار حكومة الاحتلال بالاستيطان الامر الذي يدمر حل الدولتين ويدخل منطقة الشرق الأوسط في حالة من الفوضى .
ووجه لهم دعوة لتبني مبادرة الرئيس محمود عباس التي أطلقها في شباط الماضي لعقد مؤتمر دولي للسلام طبقا لمبادرة السلآم العربية وقرارات للشرعية الدولية، وتحت مظلة الامم المتحدة .
واكد أن حكومة الاحتلال تفرض حصار مالي على الشعب من خلال سرقة أموال الضرائب الفلسطينية ، وأن قرار الاحتلال بخصم أموال الضرائب هو قرار سياسي، وأن القيادة ستخوض هذه المعركة السياسية من خلال طلب التحكيم الدولي، والدعوة لإعادة التفاوض حول اتفاقية باريس الاقتصادية، ودعاهم الى مساندة دولة فلسطين بذلك عبر علاقاتهم الدولية .
وتابع  مجدلاني أنه لا يوجد على جدول أعمال حكومة الاحتلال سوى توسيع الاستيطان، والمزيد من تهويد القدس وفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية، وإقرار قوانين عنصرية، مضيف "فنحن أمام وضع تتجه فيه حكومة الاحتلال نحو الفاشية".