الأربعاء: 28/10/2020

"الصداقة الفلسطينية المغربية" تنظم افطاراً على الطريقة المغربية

نشر بتاريخ: 28/05/2019 ( آخر تحديث: 28/05/2019 الساعة: 12:30 )
"الصداقة الفلسطينية المغربية" تنظم افطاراً على الطريقة المغربية
رام الله- معا- أقامت جمعية الصداقة الفلسطينية المغربية بمدينة رام الله وبدعم من شركة سوبر نمر الصناعية بالخليل افطارا جماعيا على الطريقة المغربية.
جاء ذلك بحضور سفير المملكة المغربية الدكتور محمد الحمزاوي وسفير الجمهورية التونسية الحبيب بن فرح وممثلي السلك الدبلوماسي الفرنسي بالقدس وسفراء فلسطين بالخارج ورئيس المحكمة الدستورية وقضاة ومحامين خريجي الجامعات المغربية وممثلين عن الأجهزة الأمنية ولفيف من أبناء الجالية المغربية بالقدس ومدن الضفة الغربية.
والقى السفير الحمزاوي، كلمة رحب فيها بالحضور مباركا لهم الشهر الفضيل شاكرا جمعية الصداقة الفلسطينية المغربية منوها لدورها بما تبذله من نشاط محمود ودعم أواصر الأخوة المتينة بين البلدين الشقيقين: المغرب وفلسطين.
واكد السفير المغربي على الدعم الموصول والدائم للقضية من قبل المملكة المغربية بقيادة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.
وفي كلمته، هنّأ رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية المغربية المحامي محمد زياد الجعبري جلالة محمد السادس والقيادة لفلسطينية، والشعبين المغربي والفلسطيني بشهر رمضان المبارك، داعياً أن يعيد هذا الشهر المبارك على البلدين الشقيقين والأمة الاسلامية والإنسانية باليُمن والبركات.
وتطرق خلال كلمته الى الانجازات والإصلاحات الدستورية والمؤسساتية التي حققتها المملكة المغربية.
واعتبر الجعبري أن هذا الإفطار الجماعي مناسبة لتكريس قيم الإخاء والمحبة بين الحاضرين مع تمكين خريجي الجامعات المغربية وأصدقاء المغرب وكذا أفراد الجالية المغربية المقيمين بفلسطين من استحضار الأجواء الرمضانية كما تعاش في المغرب، مضيفاً أن هذه المبادرة هي من الأهداف النبيلة التي من أجلها خرجت إلى حيّز الوجود جمعية الصداقة الفلسطينية المغربية.
كما أشار الى أن ما يميز هذا الإفطار هو حضور للأطباق المغربية الأصيلة التي تميز مائدة الإفطار خلال شهر رمضان ( الكسكس، الحريرة وحلويات الشباكية و سلو والعصائر الطبيعية والشاي الأخضر).
وفي الختام، تم تكريم شركة سوبر نمر الصناعية ممثلة بمديرها العام أحمد العملة الذي بدوره شكر سفير المملكة المغربية ورئيس الجمعية وهيئتيها الإدارية والعامة والوفد الدبلوماسي الحاضر، منوها أن شركة سوبر نمر فتحت مكتبا لها بالعاصمة المغربية الرباط.