السبت: 19/09/2020

بيونغ يانغ: بولتون رجل معطوب ومهووس بالحرب

نشر بتاريخ: 28/05/2019 ( آخر تحديث: 28/05/2019 الساعة: 12:42 )
بيونغ يانغ: بولتون رجل معطوب ومهووس بالحرب
بيت لحم-معا- وصفت وزارة خارجية كوريا الشمالية مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون بالمهووس بالحرب وبالرجل المعطوب الذي يستحق التلاشي المبكر
موقف الخارجية جاء ردا على تصريحات بولتون المتعلقة بتجارب بيونغ يانغ الصاروخية وفيما يتعلق بقرارات مجلس الأمن الدولي التي أشار إليها بولتون قالت الخارجية إن كوريا الشمالية لم تعترف يوما بها لأنها قراراتٌ غير قانونية.
وانتقد بولتون إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ الباليستية القصيرة المدى في وقت سابق من هذا الشهر، معتبراً ذلك "انتهاكاً لقرارات مجلس الأمن الدولي الصادر في هذا الشأن".
ولاقى كلام الأخير رداً قاسياً من بيونغ يونغ، حيث وصف متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية، بولتون، بأنه "مهووس بالحرب".
وبحسب وكالة الأنباء الرسمية لكوريا الشمالية،، فإن المتحدث أضاف أنه "في ما يتعلق بقرارات مجلس الأمن الدولي التي أشار إليها بولتون باستهتار، فإننا لم نعترف بها ولا نلتزمها، لأن تلك القرارات غير قانونية وشائنة تنكر تماماً حقوق وجود وتطور دولة ذات سيادة، وقد سبق أن ذكرنا ذلك بالفعل عدة مرات"، مشيرة إلى أن "بولتون يدمر الأمن، ورجل معطوب من الناحية الهيكلية، ويستحق التلاشي المبكر".