Advertisements

عشية عيد الفطر: ارتفاع على اسعار الفواكه والخضار

نشر بتاريخ: 03/06/2019 ( آخر تحديث: 03/06/2019 الساعة: 21:18 )
عشية عيد الفطر: ارتفاع على اسعار الفواكه والخضار
الخليل - معا - شهد السوق المركزي للخضار والفواكه في الخليل، ارتفاعاً على اسعار الفواكه والخضار، وبحسب بعض التجار والمراقبين، فإن هذا الارتفاع مرتبط بكثرة الطلب على الفواكه بشكل خاص لحرص المستهلكين على تقديم أفضل الفواكه أمام ضيوفهم خلال أيام عيد الفطر السعيد.

ولخص بائع الخضار أحمد هذا الارتفاع بالقول:" الذهب كثير في السوق وسعره غالي ، واللي بدو ذهب بشتري، واللي بدو فواكه بشتري كمان .. ".

وأشار عامر الجعبري تاجر خضار، الى ان اسعار الفواكه قد ارتفعت خلال الايام الثلاث الماضية كالتفاح والأجاص والمشمش والخوخ. مضيفاً:" اسعار الخيار ارتفعت بشكل ملحوظ خلال يوم واحد فقط ، في حين حافظت البندورة على سعر مستقر وتشهد انخفاضاً بين الفترة والأخرى بسبب توفرها بشكل كبير ، اما الزهر فقد ارتفع سعره ، وحافظ الفقوس على سعره وهو مرتفع نوعاً ما، والفواكه بشكل عام ارتفع سعرها".

وأوضح الخبير الاقتصادي محي الدين سيد أحمد ، ان هذا الارتفاع سيكون خلال فترة عيد الفطر السعيد ، حيث يكثر الناس من الطلب عليها ، والفاكهة الجيدة تحتفظ بأسعارها .

وأضاف :" هناك تأثير واضح على عيد الفطر على الاسعار ، لكن التأثير الأكبر على اسعارها هو عدم استقرار حالة الجو في المنطقة خلال الفترة الماضية والتي شهدت امطاراً غزيرة ودرجات حرارة متدنية ، قابلها ارتفاع كبير على درجات الحرارة ، مما أثر سلباً على انتاجية بعض الانواع من الفواكه والخضار والحق أضراراً جسيمة بالمزارعين ، وهنا لا بد من توعية المستهلك بضرورة شراء ما يلزمه من خضار وفواكه تتناسب مع دخله الاقتصادي ، وعليه الحرص على تنويع سلة مشترياته في ظل الأزمة المالية وشراء ما يلزمه هو فقط ".
Advertisements

Advertisements